افتتاح مؤتمر مسقط الدولي الـ19 للعيون.. 29 نوفمبر

 

مسقط- الرؤية

تستضيف سلطنة عمان خلال الفترة 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، أعمال مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون؛ بمشاركة أكثر من 2000 مشاركا، يقدمون أكثر من 377 ورقة علمية، إلى جانب أكثر من 300 متحدث من 42 دولة من دول العالم، وأكثر من 100 جلسة علمية و28 جلسة تدريبية في مختبر المواد الرطبة و26 حلقة وورشة عمل ودورة تدريبية.

ويشتمل اليوم الأول على حزمة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تسبق المؤتمر والتي تدور حول مُستقبل العيون، شبكية العين، أورام العيون، الممارسات المتبعة للجراحة الانكسارية (الطرق التشخيصية وآخر المستجدات)، دورة تعليمية حول الجلوكوما تعنى بـ"تقييم المرضى المصابين بالجلوكوما، عملية استئصال الشبكة التربيقية".

وتتواصل ورش وحلقات العمل والدورات جنباً إلى جنب بالتزامن مع بدء البرنامج العلمي للمؤتمر في الثلاثين من الشهر الجاري وتستمر حتى آخر أيام انعقاد مؤتمر مسقط الدولي التاسع عشر للعيون، والمؤتمر الدولي السابع عشر لمجلس الشرق الأوسط وأفريقيا لطب العيون .

ويشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر على العديد من المحاضرات والعروض المرئية والأوراق العلمية وورش وحلقات العمل والدورات التدريبية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية في مختبر المواد الرطبة، ويتضمن كذلك بثا مباشرا لعمليات جراحية يقدمها نخبة من الخبراء والمتخصصين في طب العيون بمشاركةٍ واسعةٍ من جمعيات طب العيون على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

ويتيح المؤتمران للمشاركين خوض تجارب تعليمية فريدة وغير مسبوقة بما في ذلك تجربة غرفة الضغط العالي وجهاز Visumax 800 المتطور.

تعليق عبر الفيس بوك