محافظ الظاهرة: مشاريع خدمية وتنموية لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق رفاهية المواطن

 

عبري- ناصر العبري

رفع سعادة نجيب بن علي الرواس مُحافظ الظاهرة أجلَّ عبارات التهاني والتبريكات للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- بمناسبة العيد الوطني الثالث والخمسين المجيد، أعاده الله على جلالته وعلى الشعب العماني بالخير والبركة والازدهار.

وقال سعادة محافظ الظاهرة- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن عمان تحت ظل القیادة الحكیمة لمولانا جلالة السلطان المعظم- نصره الله- تواصل إنجازات نهضتها المُتجددة والارتقاء بمستوى الخدمات والمشاریع التنمویة والخدمیة، وتسعى جاھدة لتحقیق أھداف الرؤية المستقبلیة "عمان 2040" من خلال العمل على تنفیذ برامجھا وأھدافھا على أرض الواقع وفق خطة متكاملة وأولویات مرحلیة تُلبي طموحات وآمال المواطن والمقیم على ھذه الأرض الطیبة.

وتابع: "نحن في محافظة الظاھرة استنبطنا التوجیھات السامیة لمولانا جلالة السلطان- أبقاه الله- الداعیة لمد جسور التواصل والشراكة بین المجتمع المدني والمؤسسات الحكومیة والتي من خلالھا يتم التعرف عن قرب لاحتیاجات الولایات من الخدمات الأساسیة والمشاریع التنمویة؛ حیث إننا مستمرون في عقد اللقاءات الدوریة مع المواطنین بحضور مسؤولي القطاعات الحكومیة والخاصة للسعي إلى حلحلة أیة تحدیات والأخذ بھا لتلافیھا مستقبلا".

وأبرز سعادته الأدوار الفاعلة للمجلس البلدي بالمحافظة في اقتراح المشاریع وتقدیم المشورة والرأي والوقوف على القضایا المجتمعیة والذي من شأنه الارتقاء بمستوى الخدمات بما یلبي طموحات جمیع القاطنین في المحافظة.

وأضاف الرواس أن محافظة الظاھرة تتمیز بمواردھا الاقتصادیة المتنوعة وتضاریسھا الطبیعیة الفریدة التي أعطتھا میزة نسبیة سوف تسھم في تحقیق تنمیة شاملة ومستدامة وتعزز من تحقیق النتائج المرجوة منھا وفق رؤیة عمان 2040. وذكر أنَّ من أبرز المشاریع النوعیة التي تنتظرھا المحافظة مشروع المنطقة الاقتصادیة المتكاملة بالقرب من منفذ الربع الخالي والذي تم طرح مناقصة الخدمات الاستشاریة خلال ھذا العام، كما بلغت نسبة الإنجاز في مدینة عبري الصناعیة أكثر من 90%؛ حیث یجري جلب الاستثمارات لتوطین عدد من الصناعات في المدینة.

وأشار سعادته إلى افتتاح عدد من المشاريع التنموية، منها مشروع إمداد المیاه من صحار إلى عبري والذي یھدف لضمان استدامة إمداد المیاه إلى ولایات محافظة الظاھرة والحفاظ على المحزون الاستراتیجي من المیاه الجوفیة، كما تم الانتھاء من إعداد مناقصة مشروع ازدواجیة طریق "عبري- تنعم" (المرحلة الأولى)، كما تم طرح مناقصة تصمیم وتنفیذ الأعمال الإضافیة على طریق "عبري- ینقل"، إضافة إلى البدء في مشروع صیانة الطرق الإسفلتیة بالمحافظة لمدة خمس سنوات.

وقال سعادة محافظ الظاهرة إن المحافظة تسعى لتجوید خدماتھا المقدمة للمستفیدین من خلال استكمال مشاریع التحول الرقمي ومشروع حوكمة الإجراءات على مستوى الوحدة لضمان تحسین جودة الخدمات المقدمة وتبسیطھا بما یتماشى مع التوجھات الحكومیة نحو الحوكمة. وأضاف أن ھناك العدید من المشاریع التنمویة والخدمیة يجري العمل فیھا بالتعاون مع الشركات النفطیة العاملة في المحافظة مثل مشاریع المماشي الصحیة، ممشى حي النھضة وممشى حمراء الدروع، ومشروع إنشاء مسلخ مركزي بولایة عبري، ومشروع حدیقة عبري العامة.

تعليق عبر الفيس بوك