"بلدي شمال الباطنة" يثمن توجيهات جلالة السلطان للمجالس البلدية

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة جلسته الاعتيادية التاسعة من السنة الأولى للفترة الثالثة لعام 2023م، برئاسة سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة ورئيس المجلس البلدي بالمحافظة.

وفي بداية الاجتماع، رحب سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بأعضاء المجلس، مثمنًا التوجيهات السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- في افتتاح دور الانعقاد السنوي الأول للدورة الثامنة لمجلس عمان.

وأشار سعادته إلى أنَّ جلالة السلطان- أعزه الله- أكد في كلمته السامية على أن دور المجالس البلدية لا يقتصر على الشأن البلدي المحلي فحسب، بل أسندت إليها اختصاصات وأدوار عديدة، موجهًا جلالته أعضاء هذه المجالس لاستغلال ما أتيح لهم من ممكنات للعمل بطرق مبتكرة وفكر متقدم تنعكس آثاره الإيجابية على سعادة المواطنين ورفاهيتهم.

وقال الكندي إن توجيهات جلالته سوف تكون محور مهم للعمل البلدي بالمحافظة، إذ إن المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة يواكب ما تفضل به جلالته وسيمارس أدواره الحقيقية الكاملة التي تلامس واقع حياة المواطن والمقيم في المحافظة.

وصادق المجلس على محضر الاجتماع السابق وما تضمنه من توصيات بشأن عدد من الموضوعات؛ كما تضمن الاجتماع استعراض مجموعة من الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات الحكومية لعدد من الموضوعات، ومن بينها مستجدات حملة القضاء على أشجار الغاف البحري في المحافظة، وتفاصيل مواقع المدارس المقرر إنشائها خلال عام 2023م في ولايات الخابورة وصحم وشناص، ومسح وتخطيط ميدان الرماية التقليدية بمنطقة الفليج بولاية صحم، بالإضافة إلى مناقشة مشروع تصريف مياه الأمطار بولاية صحار.

واستعرض الاجتماع رد بلدية شمال الباطنة بشأن توصية المجلس المتعلقة بالردم العشوائي للمخلفات، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الطلبات المقدمة للمجلس بشأن احتياجات المحافظة لبعض المرافق الخدمية، ومن بينها مناقشة مطلب أهالي حفيت ومقاعسة وديل آل بريك بولاية صحم بإنشاء نفق لعبور المركبات أسفل طريق الباطنة العام بما يخدم أهالي تلك المناطق، وعلى ضوء ذلك أبدى المجلس التوصيات المناسبة بهذا الشأن.

تعليق عبر الفيس بوك