الخميس.. افتتاح المؤتمر العلمي لليوم العالمي للأطفال الخدج

مسقط- الرؤية

يحتفل مستشفى جامعة السلطان قابوس بعد غد الخميس باليوم العالمي للأطفال الخدج 2023، وذلك من خلال المؤتمر العلمي لهذا اليوم العالمي، الذي تنطلق فعالياته تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز بن محمود المحرزي مدير عام المستشفى الجامعي، وذلك بفندق الكروان بلازا بمدينة العرفان.

وتنظم هذا المؤتمر وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة بالمستشفى الجامعي بهدف رفع الوعي حول التحديات التي يواجهها الأطفال الخدج وكل ما يرتبط بها من مضاعفات صحية مع زيادة الوعي بالتحديات وعبء الولادة المبكرة على العائلة والمجتمع بشكل عام والنظام الصحي بشكل خاص.

ويناقش المؤتمر 9 عروض رئيسية من قبل أطباء متخصصين في تقديم الرعاية للأطفال حديثي الولادة والممرضات بالإضافة إلى مقدمي الرعاية الصحية الآخرين منها التقييم المتكامل للفيزيولوجيا العصبية عند الخدج المعرضين لخطر الاضرار الدماغية، والعلاج بالمواد الخافضة للتوتر السطحي، والتطور في استخدام الدعم التنفسي أو التهوية غير الغازية عند الخدج، بالإضافة إلى تحديات رعاية الخدج للغاية، من منظور مستشفى مرجعي، والقناة الشريانية السالكة، والتهاب الأمعاء والقولون الناخر‘ إلى جانب تحديات التغذية عند الخدج: الأدلة والمناقشات، ودور المعالج الوظيفي في رعاية الأطفال الخدج، مع التخطيط لخروج ومتابعة الخدج. ومن المتوقع مشاركة 200 إلى 250 طبيب وممرض ومتخصص في الرعاية الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك