جامعة السلطان قابوس تسجل براءة اختراع جديدة في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة

 

مسقط- الرؤية

سجل الدكتور جميل بن درويش الشقصي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة السلطان قابوس، براءة اختراع جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وذلك بالتعاون مع باحثين من الولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف الآلية المبتكرة إلى تعزيز الإعلان الرقمي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وتتميز بقدرتها على رفع الكفاءة الرقمية في مجال الإعلان، إذ يمثل هذا الابتكار استفادة كبيرة للمعلنين الذين سيتمكنون من الوصول إلى جمهورهم المستهدف مع الحفاظ على خصوصية المستخدم، كما سيستفيد المستخدمون من إعلانات أكثر جاذبية ومخصصة وذات صلة.

وتم تسجيل براءة الاختراع في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الألماني في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتم اختيار هذا المكتب لتميزه في جودة الفحص والخدمات، وكذلك سرعته في إنهاء إجراءات التسجيل، ومرونة تحويل الاختراع إلى منتج.

ويعتبر هذا الإنجاز الأخير إضافة قيمة إلى المسار العلمي الرائد الذي يسلكه الدكتور جميل بن درويش الشقصي، ويؤكد التزامه بتقديم الابتكارات الهامة التي تسهم في تطوير المجتمع ورفع مكانة الجامعة على الساحة الدولية، كما أنه يعكس جهود جامعة السلطان قابوس في تعزيز البحث العلمي والابتكار، ويعزز مكانتها كمركز رائد في ميدان التكنولوجيا والعلوم.

تعليق عبر الفيس بوك