"أوقاف الداخلية" تنظم محاضرة "موقعك من الصراع" بـ"جامعة التقنية" في نزوى

 

نزوى- ناصر العبري

نفذت إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة الداخلية، ممثلة بقسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي، محاضرة توعوية بعنوان "موقعك من الصراع"، وذلك بقاعة أدم بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بنزوى.

وقدم المحاضرة الدكتور سيف بن سعيد العدوي استشاري مخ وأعصاب بمركز دارس الطبي وعضو رابطة المخ والأعصاب العمانية ورابطة المخ والأعصاب الأوروبية.

واستهدفت المحاضرة طلاب وطالبات الجامعة، إذ تناول العدوي موقع الإنسان من الصراع الذي يتجسد في الواقع الملموس حول العالم والمتضمن صراع الإيمان والكفر وصراع الحق والباطل.

وبيّن العدوي أن الإلحاد هو عدم عدم الإيمان بوجود إله في الكون إطلاقًا، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من الحجج التي يسوقها الملحدون أثناء نقاشهم والتي تخالف العقل السليم، وهي حجج فلسفية واجتماعية وتاريخية ووجودية.

وتابع قائلا: "الملحدون ليس لديهم أيديولوجية واحدة أو سلوك معين يلتزمون به خلال نقاشهم، وهذا يدل على ضعف ما يؤمنون به".

وتناول العدوي خلال المحاضرة أسباب الإلحاد وانتشاره حول العالم المعاصر وطرق علاجه، وطرق الرد والإقناع على الملحدين الذين ينفون وجود الله تعالى، وذلك باستخدام الدليل العقلي والمنطقي في الإنسان.

وأوضح الدكتور يعقوب بن هلال الشرياني أخصائي تدريب وتأهيل بالإدارة، أن الهدف من هذه المحاضرات هو تعزيز الحصانة الفكرية لدى الطلاب وتثقيف الطلاب حول القضايا التي تثار في الوسط الإعلامي والتي تؤثر في فكر الشباب.

تعليق عبر الفيس بوك