تدشين مشروع "تحدي الوزن المثالي" بمدارس شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

احتفلت وزارة التربية والتعليم ممثلة في الاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وبالتعاون مع وزارة الصحة والجمعية العمانية لمرض السكري، بتدشين مشروع "تحدي الوزن المثالي" بمحافظة شمال الباطنة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة، وبحضور الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، وعدد من أعضاء فريق المشروع من وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة، وممثلي المدارس المشاركة في المشروع.

وأوضح هشام بن سالم العدواني نائب رئيس الاتحاد العماني للرياضة المدرسية ورئيس فريق تحدي الوزن المثالي، أن المشروع يستهدف 200 طالب وطالبة من مدارس المحافظة من الصفين الثاني والثالث الأساسي، بحيث يتم تشخيص حالات السمنة بطريقة علمية بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية، مضيفا أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطالب وولي الأمر ليصل إلى نتيجة مرضية من إنقاص الوزن بالإضافة إلى إجراء بعض الفحوصات الصحية المهمة لاكتشاف وجود السكري وفقر الدم.

من جانبه، استعرض خليل بن عبدالله التميمي محرر صحفي أول بالاتحاد العماني للرياضة، دور المدارس في الوقاية من السمنة، وأهداف وفكرة المشروع والخطوات الإجرائية والتنفيذية للمشروع، وشروط المشاركة والخطوات العملية.

وتضمن حفل التدشين تقديم 3 أوراق عمل ركزت على التغذية الصحية المتوازنة، وتعزيز ممارسة النشاط البدني، وتعزيز نمط حياة صحي من تقليل الجلوس الخامل، والنوم لساعات كافية، وتعزيز الجانب النفسي.

يشار إلى أنَّه سيتم متابعة الأداء خلال فترة تنفيذ البرنامج وحتى نهاية المشروع نهاية الفصل الدراسي الثاني، ليتم تكريم الطلاب الذين سيحققون نتائج متميزة في إنقاص الوزن بحسب مؤشر كثافة كتلة الجسم بشكل عام، وتكريم المدارس التي ستحقق أعلى متوسط إنقاص للوزن.

تعليق عبر الفيس بوك