بالصور.. منى بنت فهد ترعى تخريج الدفعة الخامسة في كلية عمان للعلوم الصحية

 

مسقط- الرؤية

احتفلت كلية عمان للعلوم الصحية بتخريج الدفعة الخامسة من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية والتاسعة والثلاثين من تأسيس المؤسسات التعليمية الصحية للعام الأكاديمي (2022/ 2023) بمحافظة مسقط وفروعها وبلغ عدد الخريجين 479 خريجًا وخريجة.

ورعت صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، حفل التخرج الذي أقيم بمسرح العرفان في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، بحضور سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط ورئيسة المجلس الأكاديمي لكلية عمان للعلوم الصحية والمعهد العالي للتخصصات الصحية، وعدد من المسؤولين وأعضاء الهيئة التدريسية و الإدارية بالمؤسسات التعليمية و أولياء أمور الخريجين.

تخريج كلية العلوم الصحية (4).jpg
 

وتضمن الحفل كلمة الكلية ألقاها الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية قال فيها: "يأتي تخريج هذه الدفعات وقد تزودت بالعلم والمعرفة التخصصية والتدريب اللازم لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع". وأضاف: "لا يخفى عليكم أن كلية عمان للعلوم الصحية بفروعها المختلفة هدفها الأساسي الحرص على تقديم تعليم صحي عالي الجودة، وفقا لمعايير عالمية، كما إنها تسعى دائمًا وأبدًا إلى تطوير خدماتها الأكاديمية بما يتوافق ويلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال تبنيها فلسفة التعلم الذاتي للطلاب في حل المشكلات التي تواجههم والتعلم الذاتي مدى الحياة وفق خطط إستراتيجية تركز على البحث العلمي والابتكار، مما يضمن للكلية تخريج كوادر مؤهلة ومدربة قادرة على الابتكار والإبداع وتحقيق الريادة في مجال تخصصها".

تخريج كلية العلوم الصحية (3).jpg
 

ووجه العميد كلمته لأبنائه الخريجين والخريجات قائلًا: "حرصت كلية عمان للعلوم الصحية على إثراء مسيرتكم التعليمية وتزويدكم بكل جديد ونافع وبكل خبرة مؤثرة ودائمة، وذلك من أجل أن تكونوا أبناء صالحين نافعين لوطنكم ومجتمعكم ولآبائكم ولأمهاتكم الذين هم اليوم يعتزون ويفتخرون بكم وبما حققتموه، فكونوا بارين بهم عملا وخلقا وأمانة تؤدونها في نفوسكم وفي مستقبلكم وعملكم". وأضاف: "أدعوكم بالتمسك بالقيم والأخلاق الإنسانية التي نستمدها جميعا من ديننا الحنيف ، فحسن الخلق ونشر الابتسامة والبشاشة في وجه من تعرفون ومن لا تعرفون من المرضى ، رسالتكم، فقد تميزتم عن سائر المهن بالرحمة والإنسانية".

وتوجه بالحديث إلى أعضاء الهيئة التدريسية وأولياء أمور الخريجين والخريجات قائلا: "أتقدم ببالغ الشكر والتقدير للهيئة التدريسية على جهودها المجيدة التي بذلوها لإيصال المعلومة الصحيحة للطالب والإشراف على تدريبه واكتسابه الثقة ليتمكن من القيام بعمله على أكمل وجه ولكي يتحقق لنا هذا الإنجاز، كما أشكر أولياء أمور الخريجيين والخريجات على دعمهم المستمر لأبنائهم ومتابعتهم الجادة لهم أثناء دراستهم في الكلية".

تخريج كلية العلوم الصحية (1).jpg
 

بعدها، ألقت الخريجة إسراء السعدية كلمة الخريجين قالت فيها: "نحتفل بهذه اللحظة معكم نحن الخريجين، لحظةً يحضر فيها من نحب، يبتسم فيها القريب والصديق؛ وكأنهم هم الخريجون لا نحن! يحضر معنا ويشاهدنا كل من أسهم بوقته وجهده حتى يرانا مرتدين هذا التوب والقبعة اللذين يعلنان وصولنا أخيرًا إلى هذه اللحظة الفارقة بين حياتين... حياة الدراسة وحياة العمل وتحمل الأمانة. فإلى كل من ساندنا... إلى آبائنا وأمهاتنا، تحيةً عظيمةً كبيرةً بملء الكون، بملء قلوبنا من حب، بملء عقولنا من تفكير في مستقبل مشرق بإذن الله نتطلع إليه". وأضافت: "نهدي لكم هذه الفرحة... معلمينا الفصلاء ... أديتم الأمانة وما أعظمها من أمانة! استقبلتمونا حبوًا عند باب العلم وها نحن نخرج منه واقفين واثقين، لم تمنحونا علمًا فقط؛ بل قدمتم لنا الثقافة والأخلاق، أنتم المعرفة والجامعة". واستطردت بالقول: "أعطيتمونا منهجًا في حيواتنا يقودنا عندما ننعطف، تعبتم ووقفتم عونًا في سبيل تعلمنا،سنبقى شاكرين لكم ما دمنا أحياءً وسيستمر فضلكم حتى بعد الممات؛ فهنيئًا لكم استثماركم في العلم الجاري، فالحسنات منكم وإليكم".

بعد ذلك أدى الخريجون قسم المهنة، والذي أكدوا من خلاله على أهمية أخلاقيات المهنة وأن تكون مهنيتهم وانسانيتهم ظاهرة أينما ذهبوا وأينما عملوا دون تفريق بين أي مريض وآخر.

وفي ختام الحفل، وزعت صاحبة السمو الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد- راعية المناسبة- شهادات التخرج على الخريجين وعلى أوائل الدفعات والطلبة المجيدين.

يُشار إلى أن كلية عمان للعلوم الصحية أُنشئت بموجب المرسوم السلطاني (18/2018)؛ حيث تمنح الكلية شهادة البكالوريوس في برامج العلوم الصحية (التصوير الطبي، العلاج الطبيعي، المختبرات الطبية) وبرامج التمريض والصيدلة وإدارة المعلومات الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك