اتفاقية بين "Visit Oman" و"Prioticket" لربط الباقات السياحية بمحركات البحث والحجز العالمية

لندن- الرؤية

وقع المشغل الوطني للسفر "Visit Oman" اتفاقية شراكة جديدة مع المنصة الرائدة في مجالات السفر والأنشطة السياحية "Prioticket"، وذلك على هامش مشاركته في سوق السفر العالمي 2023 بلندن خلال الفترة 6 - 8 نوفمبر الجاري.

حضر مراسم توقيع الاتفاقية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران، و د.هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران، وخيرت-جان رويتر المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة "Prioticket".

ويسعى المشغل الوطني للسفر "Visit Oman" من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية إلى إحداث نقلة نوعية في عملية توزيع المحتوى والمنتجات والتجارب السياحية رقميا، والاستفادة من شبكة العملاء التي توفرها منصة "Prioticket" التي تعد من أكبر منصات التوزيع الرقمي على المستوى العالمي،  حيث تتخصص منصة "Prioticket" بربط الوجهات السياحية بأكبر منصات ومحركات وتطبيقات الحجز في العالم وذلك عن طريق أحدث تقنيات الحجز المبتكرة.

وتمثل هذه الشراكة الاستراتيجية نقلة نوعية في مسيرة "Visit Oman"، حيث تعد الأولى من نوعها في قطاع السياحة في سلطنة عُمان، حيث توفر من خلالها للشركاء التجاريين على المستوى الدولي إمكانية الوصول إلى سوق السياحة المحلي عن طريق منصتها المتخصصة التي تضم مجموعة واسعة من المنتجات بالشراكة مع مجموعة من الموردين العمانيين المعتمدين في مجال السياحة.

وستستفيد الشركات الصغيرة والمتوسطة والموردين في سلطنة عُمان من خدمة توفير منتجاتها السياحية لمنصات الحجز المباشر وإمكانية الربط السريع والفوري مع موزعي ومجمعي الخدمات عبر الإنترنت، والذي سيساهم في توسيع نطاق وصول الشركات والموردين المحليين إلى الأسواق العالمية.

وستضمن تجربة التصفح والحجز السريع للوجهات السياحية في السلطنة فرصة أكبر لزيادة حجم المبيعات للشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكن للعملاء حجز الأنشطة والجولات في وقت قصير وسريع دون أي تأخير أو الحاجة إلى تخليص الإجراءات بشكل تقليدي ودون الحاجة إلى أي استثمارات إضافية في البرامج التقنية.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة ورئيس مجلس إدارة مجموعة عُمران: "هذه الاتفاقية ستنعكس إيجابا على تعزيز فرص الأعمال للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، إذ إن الزيادة في أعداد السياح تُعزز الطلب على المنتجات والخدمات السياحية، وتُساهم في تعزيز القيمة المحلية المضافة، كما تُسهم في تعزيز مكانة سلطنة عُمان كوجهة سياحية متميزة، والترويج لها في الأسواق العالمية الرئيسية".

وذكر الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران: "تعمل منصة Visit Oman على تيسير الوصول إلى أفضل الوجهات السياحية في سلطنة عُمان للسياح ووكلاء السفر الدوليين، وهذه الشراكة مع Prioticket تعزز من نهج الابتكار التقني والرقمنة في قطاع السياحة، مما يعزز من التقدم في مجالات الترويج الرقمية ويفتح آفاقًا جديدة للزوار لاكتشاف تجارب فريدة ومتنوعة".

وقال خيرت جان رويتر المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Prioticket: "تقدم سلطنة عمان كونها وجهة سياحية مميزة مجموعة متنوعة ومثيرة من التجارب للمسافرين من جميع أنحاء العالم، لذا نسعى بهذه الاتفاقية إلى تذليل العقبات التي يواجهها الموردون في أسواق السياحة المتنامية مثل توزيع الخدمات بلغات عالمية متعددة وتحديات توظيف التقنية الحديثة واستخدام وسائل وتقنيات وسائل المعلومات والاتصالات حتى يتمكنوا من تركيز جهودهم على نمو وتوسع نطاق أعمالهم".

تعليق عبر الفيس بوك