تكريم المشاركات في "البرامج التدريبية الحرفية" بجنوب الباطنة

 

العوابي- خالد بن سالم السيابي

نظمت إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الباطنة، حفل تخريج لمنتسبات البرامج التدريبية الإبداعية الحرفية، تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي العوابي، وبحضور فيصل بن عبدالعزيز الزدجالي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ونائب والي العوابي، ورؤساء المصالح الحكومية والخاصة، وشيوخ وأعيان الولاية.

وتضمن البرنامج الإبداعي الحرفي التدريبي عددا من المجالات، مثل صناعة الورق وصناعة السعفيات وصناعة النسيج، بهدف رفع كفاءة المتدربات وإكسابهن مهارات متقدمة.

وبلغ عدد المشاركات في البرامج أكثر من 50 مشاركة، إذ بلغ عدد المشاركات في برنامج صناعة الورق بولاية نخل 15 متدربة، واستطاعت المتدربات خلال شهر إعادة استخدام مخلفات النخيل من الخوص والليف مع إضافة بعض المواد المثبتة والأصباغ، لإنتاج عدد من المنتجات أو النماذج الحرفية من الورق، كما عملت المتدربات على إدخال طرق وآليات جديدة مبتكرة في عملية تغليف وإخراج العمل الحرفي حيث تم ابتكار لوحات فنية على الورق بتصميم وخامات من الطبيعة.

وبلغ عدد المتدربات في البرنامج الإبداعي صناعة النسيج والذي في ولاية العوابي 16 متدربة، وتمثلت المنتجات في طقم السفرة ودفتر من تغليف النسيج مع إدراج بعض الرسومات والزخارف.

وتم تنفيذ البرنامج الإبداعي في صناعة السعفيات بولاية الرستاق وبمشاركة 20 متدربة لمدة 3 أشهر.

وتضمن الحفل عددا من الفقرات والكلمات، واختتم بتكريم سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي بن حميد المرشودي والي العوابي وبمعيته فيصل بن عبدالعزيز الزدجالي مدير إدارة تنمية المؤسسات الصغيرة، الخريجات في البرامج التدريبية الإبداعية الحرفية وجميع المشاركين في الحفل، وتم تسليم سعادة الشيخ والي العوابي هدية تذكارية.

تعليق عبر الفيس بوك