محافظ شمال الباطنة يستعرض الخطط التنموية في المحافظة والموقف التنفيذي للمشاريع بالسويق

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

التقى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة عددا من مشايخ ورشداء ولاية السويق، بحضور صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد، وسعادة الشيخ عيسى بن أحمد بن علي المعشني والي السويق، ومديري العموم بالمحافظة، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التي أطلقها مكتب محافظ شمال الباطنة للاجتماع بعدد من أفراد الجتمع.

وخلال اللقاء، استعراض سعادة محافظ شمال الباطنة أهداف رؤية عمان 2040 ومحاورها المتمثلة في الإنسان والمجتمع والازدهار الاقتصادي والبيئة وحوكمة العمل المؤسسي، بالإضافة إلى الاستراتيجية العمرانية في المحافظة ودور مكتب محافظ شمال الباطنة في تنمية الولاية، والخطة التنموية للمحافظة والموقف التنفيذي للمشاريع القائمة في المحافظة بشكل عام وولاية السويق بشكل خاص.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات المشاريع المستقبلية للمحافظة والمتضمنة مشاريع أنسنة المدن والتجديد الحضري لمراكز الولايات، إضافة إلى مشاريع المتنزهات الصحية والمماشي الرياضية ومشاريع تطوير وتجميل ضفاف الأودية والمشاريع الاستثمارية في المحافظة.

وقدم المهندس محمد بن قاسم الشيزاوي رئيس قسم ضبط الجودة بمكتب محافظ شمال الباطنة، عرضا حول أهمية ولاية السويق كونها مركزا إقليميا اقتصاديا للمحافظة، واستعرض التفاصيل الخاصة بمنطقة صحار الكبري وأهميتها في تعزيز النمو الاقتصادي في المحافظة.

وشهد اللقاء مناقشة أبرز التحديات والملاحظات التي تواجه القطاعات الاجتماعية والاقتصادية في المحافظة وأبرز المقترحات لمعالجتها.

وفي السياق، التقى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة بسعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل، بحضور أصحاب السعادة الولاة وأعضاء المجلس البلدي، للاطلاع على برامج قطاع النقل واللوجستيات بالمحافظة.

وتضمن اللقاء استعراض عدد من العروض المرئية حول البرامج الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة النقل مثل برنامج خطة تطوير النقل البري وبرنامج خطة تطوير الشؤون البحرية، وبرنامج إنشاء الطرق، والبرنامج التنفيذي لمركز عمان للوجستيات ومبادرات الحياد الكربوني بالإضافة إلى تطوير الموانئ العمانية.

كما تم استعراض المشاريع الاستثمارية ومنها مشروع إصلاح وصيانة السفن المتوسطة والصغيرة، ومشروع إعادة تدوير السفن، ومشروع تزويد السفن بالوقود، بالإضافة إلى مشاريع الطرق مثل مشروع وصلات بعض الطرق والإصلاحات الناتجة عن الأنواء المناخية وتكملة الأجزاء المتبقية من مشروع طريق الباطنة الساحلي وغيرها من المشاريع الجارية والمستقبلية، واستعراض خطة تطوير قطاع النقل البري واللوائح المنظمة للقطاع

تعليق عبر الفيس بوك