اليوم.. انطلاق فعاليات "جائزة تعليمية جنوب الباطنة للابتكار"

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

تنطلق اليوم بالصالة الرياضية لنادي الرستاق الرياضي، فعاليات جائزة المديرية العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة للابتكار لعام 2023م، والتي ينظمها قسم الابتكار والأولمبياد العلمي ولمدة ثلاثة أيام.

وتعد هذه الجائزة بمثابة التصفيات المحلية لمسابقة الابتكارات العلمية الطلابية ومسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي والتي تؤهل طلبة المحافظة للمنافسة على مستوى الوزارة.

ويشارك في هذه المسابقة 470 طالبا وطالبة يمثلون 239 فريقا موزعين على مجالات الجائزة المختلفة، حيث يشارك 102 فريق في مجال الابتكارات العلمية الطلابية  و130 فريقا في مجال مسابقات الروبوت "مسابقة المتاهة"، و7 فرق في مسابقة الطائرات بدون طيار، غذ إنه من المقرر تنظيم الأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي مطلع ديسمبر المقبل في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

وقال خليل بن محمد اللويهي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية جنوب الباطنة، إن هذه الجائزة تهدف لاكتشاف الطلبة الموهوبين والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم وتأهيلهم في جوانب الابتكارات العلمية ومسابقات الروبوت والطائرات بدون طيار، مضيفا: "هذه الجائزة ستمنح الطلبة المتأهلين جوائز مالية ستساعدهم على تطوير مشاريعهم وابتكاراتهم وتكون حافز لهم للمنافسة بشكل كبير في الأولمبياد الوطني".

وأشار سليمان بن سعيد المقبالي أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي أول بالمحافظة، إلى أن القسم استعان بالعديد من المختصين والأكاديميين والباحثين والمخترعين العمانيين لتقييم الابتكارات العلمية الطلابية، وتقديم التغذية الراجعة للفرق المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك