محافظ شمال الباطنة يكرم عيادات السكري الفائزة ضمن مبادرة "عناية"

صحار- الرؤية

اختتمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الباطنة مبادرة "عناية" والتي هدفت إلى رفع مستوى الخدمات في عيادات السكري.

ورعى سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، حفل الختام الذي تضمن عددا من الفقرات المتنوعة.

وأكد الدكتور خالد بن سعيد السعدي مدير عام الخدمات الصحية بالمحافظة  أهمية المبادرات الصحية لرفع مستوى الخدمات المقدمة في المؤسسات، والتي تعد دافعا لبذل المزيد من العطاء  لدعم مرحلة الوقاية من المرض قبل العلاج، مشيرًا إلى أن الحملة  عملت على إبراز دور عيادات قدم السكري في المحافظة ورفع مستوى جودة العمل.

وقالت الدكتورة زليخة بن عيسى البلوشية رئيسة قسم الأمراض المعدية وغير المعدية: "هذه المبادرة عملت على إبراز دور عيادات السكري في المحافظة ورفع مستوى جودة العمل فيها، كما أنها ألهمت الطواقم العاملة للإبداع والابتكار.

وفي الختام، كرم سعادة راعي المناسبة المراكز الفائزة، حيث توجت عيادة صحم بالمركز الأول وجاءت عيادة السكري بولاية الخابورة بالمركز الثاني فيما حصلت ولاية شناص على المركز الثالث .

وذكرت شيماء بنت سالم الوشاحية أن هذه المبادرة تعد الأول منها على مستوى السلطنة، إذ بدأت في يوليو 2022 لتواصل عملها بهدف رفع مستوى الخدمات التي يتلقاها المريض في المراكز الطبية، مضيفة أن المبادرة ساهمت في تعزيز الوعي المجتمعي حول مرض السكري والتعريف بالخطط المستقبلية للعيادات المتخصصة.

 

تعليق عبر الفيس بوك