توظيف دفعة جديدة من المواطنين الجامعيين بـ"الشرطة"

مسقط- الرؤية

التحقت أمس دفعة جديدة من الضباط المرشحين التخصصيين الجامعيين للعمل بشرطة عمان السلطانية، بعد اجتيازهم مراحل التقييم، وذلك في إطار التوجه الحكومي لتوظيف المواطنين من حملة مختلف المؤهلات العلمية التخصصية في المؤسسات الحكومية والعسكرية، ومع إطلالة شهر نوفمبر المجيد.

ومن المقرر أن يلتحق الضباط المرشحون ببرنامج أكاديمي في كلية الشرطة، يشتمل على مختلف المستويات الحديثة في العلوم القانونية والشرطية وإعداد البحوث والدراسات العلمية، بالإضافة إلى التأهيل العالي علميًا ومهنيًا لإكساب المنتسبين قدرات مهنية متجددة ومهارات علمية متقدمة بما يتواكب مع المستجدات المعاصرة واستشراق المستقبل في منظومة العمل الشُرطي.

وتضم الدفعة الجديدة مجموعة من حملة مؤهل البكالوريوس في علم الإجرام والأحياء والكيمياء والفيزياء والتقنية الحيوية والملاحة البحرية والأمن السيبراني والإحصاء وإدارة وتخطيط المخاطر والكوارث ونظم المعلومات الجغرافية، إضافة إلى التخصصات القانونية والتقنية والهندسية والإعلامية وغيرها من المجالات التي تتناسب مع طبيعة واحتياجات العمل الشُرطي.

وعبّر الملتحقون عن سعادتهم بالعمل في شرطة عُمان السلطانية، وخدمة وطنهم، إذ قال المواطن عدنان بن علي الحسني خريج جامعة التقنية والعلوم التطبيقية تخصص أمن المعلومات: "لن ندخر أي جهد في خدمة الوطن والمواطن، ونسأل الله تعالى التوفيق والسداد".

أما المواطنة ريان بنت خلفان البلوشية خريجة جامعة السلطان قابوس تخصص التقنية الحيوية، فقالت: "يسعدني ويشرفني التحاقي بشرطة عمان السلطانية وأن أكون أحد منتسبيها، وأتمنى لي ولزملائي التوفيق والنجاح في البرنامج الأكاديمي بكلية الشرطة".

وذكر المواطن مالك بن عبدالستار المرشدي خريج جامعة فلوريدا الأمريكية تخصص علم الجريمة: "أتشرف بالعمل في جهاز الشرطة الذي يُعد أحد الأجهزة الفعالة في سلطنة عمان، وأتمنى أن أكون إضافة جيدة في خدمة الوطن".

وبيّنت المواطنة سارة بنت محمد الشبلية خريجة جامعة يوكلاند تخصص علوم جنائية: "نشكر شرطة عمان السلطانية على الجهود التي بُذلت والإجراءات التي نُفذت لتوظيفنا، وأتمنى التوفيق لي ولزملائي لاجتياز البرنامج التدريبي الذي سيؤهلنا ويصقل مهاراتنا بالمقررات الدراسية والمهارات العسكرية لاستكمال مسيرة العطاء والتفاني لخدمة الوطن وصون مكتسباته".

تعليق عبر الفيس بوك