بالتعاون مع "فيوليا عمان" و"جمعية المرأة"

"جمعية البيئة" تنظم حملة توعوية للحد من استخدام البلاستيك

مسقط- الرؤية

نظمت جمعية البيئة العُمانية حملة توعوية لتعزيز السلوكيات التي ينبغي اتباعها للحد من التوث البلاستيكي، وذلك بالتعاون مع شركة بركاء لتحلية المياه والشركة المُشغلة لها فيوليا عُمان، بمشاركة جمعية المرأة العُمانية.

وتهدف الحملة إلى تشجيع المواطنين على اتباع مُمارسات أكثر استدامة عبر تخفيف اعتمادهم على البلاستيك أحادي الاستخدام، والاعتماد على بدائل صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التدوير.

وقالت سعاد الحارثية المدير التنفيذي لجمعية البيئة العُمانية: "تهدف مبادراتنا وحملاتنا البيئية المستمرة وشراكاتنا المختلفة إلى التوعية باتباع سلوكيات صديقة للبيئة، وعلينا جميعًا أن نُعدِّل من سلوكياتنا للحدّ من أضرار التلوث البلاستيكي على صحة الإنسان والبيئة".

من جانبه، ذكر باتريك ثينبونت الرئيس التنفيذي لشركة بركاء لتحلية المياه: "تتوافق أهدافنا مع طموحات وأهداف جمعية البيئة العُمانية للحدّ من التلوث البلاستيكي خاصة البلاستيك أحادي الاستخدام، ولذا يسعدنا دعم هذه الحملة التوعوية، فمن خلال إعادة تدوير المواد البلاستيكية، سنُساهم في إيجاد اقتصاد دائري وإضافة قيمة أكبر لها من خلال تدويرها في الاقتصاد وفي نفس الوقت تجنب تأثيراتها البيئية السلبية".

وتضمنت حملة التوعية بالتلوث البلاستيكي عروضا تقديمية وأنشطة لحل المشكلات ومبادرات تنظيف وأنشطة تفاعلية للأطفال، فضلا عن موارد تعليمية ومعلومات لمساعدة الأفراد في اتخاذ قرارات وخيارات مناسبة فيما يتعلق بمستقبل خالٍ من البلاستيك.

وتغطي الحملة مواقع في بركاء في جنوب الباطنة، وأدم والزاهية في الداخلية، وصلالة في ظفار، وصور وقرن في جنوب الشرقية، إذ قامت شركة بركاء لتحلية المياه باختيار هذه المواقع بما يتماشى مع عمليات شركة فيوليا في عُمان من أجل خدمة المجتمعات التي تعمل فيها.

تعليق عبر الفيس بوك