بحث توظيف تكنولوجيا المستقبل في العملية الإشرافية بـ"تعليمية البريمي"

 

البريمي- ناصر العبري

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بدائرة الإشراف التربوي "قسم الإشراف الفني"، ملتقى قادة التعليم والذي ناقش توظيف تكنولوجيا المستقبل في العملية الإشرافية "تجارب وممالاسات"، وذلك بكلية البريمي الجامعية.

واستهدف الملتقى المشرفين والمشرفات الأوائل من جميع التخصصات والأقسام والمعلمين الأوائل من مدارس التعليمية بهدف تعميق قناعات سليمة حول أهمية تكنولوجيا المستقبل، وتعزيز مهارات الإشراف التربوي الحديث، وتطوير العلاقات بين القيادات التربوية وتفعيل تبادل الخبرات والتجارب العملية بين المشرفين التربويين.

حضر افتتاح الملتقى سيف بن حمد العبدلي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي، وعدد من مديري الدوائر والأقسام والمستهدفين من المديرية والمدارس.

واشتملت فعاليات الملتقى على فقرة حول الروبوت الآلي، ثم قدّم المهندس أحمد إسلام ورقة العمل الأولى بعنوان "توظيف الروبوت لدعم المناهج الدراسية" واستعرض فيها نظرة شاملة حول الروبوتات وأنواعها، وكيفية توظيف التقنيات في سياق التعليم، كما استعرض العديد من النماذج الناجحة وطرق استخدامها في تحسين العملية التعليمية.

وقدم عبدالرحمن الساعدي الورقة الثانية بعنوان "تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم"، واستعرض فيها أهم التطبيقات التي يمكن استخدامها في مجال التعليم، وكيفية تحسين تجربة التعلم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعليم الإلكتروني.

 

تعليق عبر الفيس بوك