برنامج تدريبي حول "مهارات التواصل وخدمة المراجعين" في شمال الباطنة

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

ينظم مكتب محافظ شمال الباطنة ممثلا بدائرة خدمة المراجعين، برنامجا تدريبيا بعنوان مهارات التواصل الشخصي بالإدارات المحلية وخدمة المراجعين، وذلك خلال الفترة  من 22 أكتوبر وحتى 2 نوفمبر المقبل، بفندق راديسون بلو  صحار.

ويشارك في هذا البرنامج عدد من موظفي محافظات كل مسندم والظاهرة وجنوب الباطنة، الذين تتطلب طبيعة عملهم التعامل المباشر مع المراجعين.

وقال محمد بن سعيد الذهلي مدير دائرة خدمة المراجعين بالندب بمكتب محافظ شمال الباطنة، إن البرنامج التدريبي يأتي ترجمة لحرص المحافظة على تحسين لغة التواصل مع المراجعين، نظرًا لأن الكوادر التي تتعامل مع المراجعين والمتصلين هي من تصنع الانطباع الأول وتمثل خط التماس مع المجتمع بجميع شرائحه، مضيفا أن البرنامج يهدف إلى تعزيز دورهم الحيوي ومهاراتهم في التواصل الذي يعتبر من أولويات العمل.

وأشار وو|أشوأشار اشار مدير دائرة خدمة المراجعين أن البرنامج سيعمل على إكساب المشاركين المعرفة اللازمة لاتخاذ القرارات السريعة والإجابة على الأسئلة وتوفير القنوات المناسبة لتواصل المراجعين مع المسؤولين، والقدرة على استيعاب قضايا المراجعين والتعامل معها بمهنية، وتقديم الحلول المناسبة لهم وتوفير الإجابات على الاستفسارات المختلفة وفقا لما يتناسب ويتوافق مع طلب المراجع .

وتابع محمد بن سعيد الذهلي أن هذا البرنامج يتناول عدة محاور أهمها: آلية الإبداع في خدمة المراجعين في مكاتب المحافظين والولاة وكيانات الإدارة المحلية في سلطنة عمان بما يساهم في تحقيق أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة ضمن رؤية عمان 2040، بهدف إذكاء معارف المشاركين حول ماهية المراجع في القطاع العام العماني وخصائصه وتطوير مهارات التواصل بخدمة المراجعين في الإدارات المحلية، بالإضافة إلى معرفة الأساليب الخاصة برفع مستوى رضا المراجعين واستراتيجيات التعامل مع أنماطهم.

تعليق عبر الفيس بوك