طبيب عُماني يحصد جائزة أفضل طبيب بيطري خليجي

 

مسقط- الرؤية

حصد الطبيب البيطري شهاب بن عبدالمجيد البلوشي جائزة المراعي للطب البيطري في نسختها الـ15 عن فئة أفضل طبيب بيطري لدول مجلس التعاون الخليجي، وذلك خلال إعلان أمانة جائزة المراعي للطب البيطري، أمس.

وبذلك يكون الدكتور شهاب البلوشي أول طبيب بيطري يحصل على الجائزة لمرتين في فرعين مختلفين من فروع الجائزة؛ حيث حصل على جائزة الطالب المتميز في تخصص الطب البيطري في عام 2017. ويشغل الدكتور شهاب حاليًا منصب مدير مساعد للدعم الفني بشركة البشائر للحوم، وشغل سابقًا رئيس قسم الخدمات الوقائية والعلاجية بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه. ومثّل البلوشي سلطنة عمان في العديد من المنظمات الدولية المتعلقة بصحة الحيوان، منها: نقطة التواصل للمستحضرات البيطرية بالمنظمة العالمية لصحة الحيوان (WOAH) ونقطة التواصل في احد برامج الأمن الحيوي المتعلقة بصحة الحيوان في منظمة الفاو. إضافة الى تمثليه لسلطنة عمان بمجلس الصحة الخليجي والمشاركة في إعداد العديد من القوانين والأنظمة الخليجية الخاصة بصحة ووقاية الحيوان.

وللدكتور شهاب البلوشي العديد من الابحاث المنشورة بمختلف المجلات العلمية والمحكمة في مختلف مجالات الطب البيطري كما انه محكم ببعض المجلات الدولية.

يُشار إلى أن جائزة "المراعي للطبيب البيطري" أطلقت في عام 2010 برعاية شركة المراعي وبالشراكة مع جامعة الملك فيصل بالأحساء، وتمنح جوائزها سنويًا تحت إشراف الجمعية الطبية البيطرية السعودية؛ لتكريم الأطباء البيطريين في السعودية وفي دول مجلس التعاون للخليج العربي.

تعليق عبر الفيس بوك