300 مشارك في "مسابقة النور لحفظ وتفسير القرآن" بجنوب الباطنة

 

العوابي- خالد بن سالم السيابي

انطلقت تصفيات مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى محافظة جنوب الباطنة، والتي تنظمها مؤسسة النور الخالد لحفظ وتفسير القرآن الكريم في دورتها الحادية عشرة، بمشاركة 300 متسابق، من ولايات نخل ووادي المعاول وبركاء، حيث تم تقييم المتسابقين  بمدرسة الشيخ هلال بن ناصر المعولي  بولاية وادي المعاول، ودار الإتقان العالي للقرآن الكريم بولاية الرستاق.

وتكونت لجنة التحكيم من أحمد المعولي وإسماعيل السيابي وأحمد السعدي، لاختبار المشاركين في فئتين هما الحفظ والحفظ والتفسير.

وفي فئة الحفظ، يشارك الطلاب في 7 مستويات وهي: حفظ القرآن الكريم كاملا، حفظ 20 جزءا، حفظ 15 جزءا، حفظ 10 أجزاء،  حفظ 5 أجزاء (مواليد 2008 أو ما بعدها)، حفظ جزءان (من مواليد 2014 أو ما بعدها) ، حفظ 3 أجزاء (مستوى الكبار لمواليد 1970 أو ما قبلها).

وفي فئة حفظ وتفسير القرآن الكريم، تقام المسابقة على فئتين، الأولى حفظ وتفسير الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم، والثانية حفظ وتفسير جزء عم وجزء تبارك (مواليد 2008 أو ما بعدها) حيث يعتمد كتاب الإبريز في تفسير كتاب الله العزيز.

وأوضح الدكتور أحمد بن سالم بن موسى الخروصي رئيس مجلس إدارة مؤسسة النور الخالد للقرآن الكريم وعلومه، أن المؤسسة مستمرة في تطوير المسابقة، مضيفاً أنَّ شروط المسابقة تتضمن أن يكون المتسابق من سكان الولايات الست لمحافظة جنوب الباطنة.

تعليق عبر الفيس بوك