قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة يستعد للتعامل مع الحالة المدارية

مسقط  - العُمانية
عقد اليوم اجتماع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة التابع للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وذلك برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، رئيس قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة في اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وبحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة.

وأكَّد سعادته على أهمية هذا القطاع ودوره الحيوي والمهم، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الحالات الصحية التي تستدعي المساعدة تحسبًا لأي تحديات تعيق تقديم الخدمات الصحية خلال الحالة المدارية المتوقعة وما بعدها.

كما استعرض سعادته توصيات اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في هذا الخصوص، مؤكدًا على مساندة جميع القطاعات وتعاونها ضمن منظومة واحدة للتعامل مع الحالة المدارية الحالية.

وقدَّم الدكتور محمد بن سيف البوصافي منسق قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة موجزًا مختصرًا عن جاهزية القطاع وما تم تنفيذه خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى خطط الاستجابة الطبية خلال الحالة المدارية.

كما ناقش الاجتماع جاهزية واستعدادات القطاع؛ والتجهيزات المعدة خلال فترة تأثر سلطنة عُمان بالحالة المدارية "تيج" الحالية في محافظتي ظفار والوسطى، والخطط الموضوعة حيال ذلك فيما يتعلق بالخدمات الصحية والمستشفيات وتجهيزاتها وتوفير الأدوية والأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والخدمات الأخرى التي تحتاج إليها خلال فترة الحالة وما بعدها.

تعليق عبر الفيس بوك