بسبب الحالة المدارية.. اجتماع "لجنة الحالات الطارئة".. وهذا موعد هطول الأمطار

مسقط-- الرؤية

عقدت هيئة ‎الطيران المدني اليوم اجتماعا مع منسقي قطاعات اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة؛ وذلك  لمناقشة مستجدات الحالة المدارية في ‎بحر العرب والاطلاع على الإجراءات المتبعة من مختلف الجهات للتعامل مع تأثيراتها المتوقعة.

20231019_154946.jpg
 

وفي وقت سابق، أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم، إلى أن آخر مستجدات الحالة الجوية في بحر العرب توضح رصد منطقة ضغط جوي منخفض في غرب /شمال غرب باتجاه سلطنة عُمان والجمهورية اليمينة، تتمركز على دائرة عرض 10.0 شمالاً وخط طول 66.5 شرقاً، وتبعد عن سواحل عُمان حوالي 1400كم، وتقدر سرعة الرياح حول المركز أقل من 17 عقدة. 

20231019_154947.jpg
 

وأشارت التوقعـات الأوليـة إلـى احتمــال تحـرك الحالـة المداريـة خـلال الأيـام القادمـة نحـو سـواحل سـلطنة عمـان والجمهوريـة اليمنيـة مـع فـرص تـأثـر مـحـافظتي ظفـار والوسطى بتـدفق للسـحب مصحوبة بأمطـار متفاوتـة الغزارة ابتداء من مساء يوم الأحد 22 أكتوبر 2023م. 

وقالت الأرصاد العُمانية صباح اليوم، إن من المتوقع أن تشهد من مناطق جبال الحجر بالتحديد (الحزام الأول والثاني ) هطول أمطار رعدية متفرقة مصحوبة برياح هابطة نشطة مع تساقط حبات البرد خلال فترة ما بعد الظهيرة تمتد للمناطق الصحراوية خلال المساء.

تعليق عبر الفيس بوك