حلقة عمل حول برنامج "تيمز" بكلية التربية في الرستاق

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

قدمت الدكتورة حنان خليل الأكاديمية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بكلية التربية بالرستاق حلقة عمل حول تطبيق برنامج ميكروسوفت تيمز، وكيفية توظيفه لخدمة العملية التعليمية بمؤسسات التعليم العالي.

وتناولت الحلقة الاستخدامات الواسعة لهذا التطبيق وامكانية توظيفها في خدمة العملية التعليمية على مستوى المعلمين والمتعلمين على حد سواء، من خلال إجراء الاجتماعات المرئية والمسموعة التي قد تستمر حتى 60 دقيقة بشكل مجاني، وإنشاء الفرق والفصول الافتراضية والمجموعات البحثية، لما يصل إلى 100 مشارك في الاجتماع الواحد، مما يتيح تبادل جميع أنواع الملفات والعمل المشترك المتفق على تنفيذها، ويمكن للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس من خلاله إنشاء فصول افتراضيه وتحميل المواد التعليمية، إلى جانب انشاء الأنشطة والاختبارات الإلكترونية والتواصل مع الطلاب.

كلية التربية (1).png
 

وتضمنت الحلقة تدريبا عمليا في كيفية إنشاء فريق جديد أو فصل افتراضي جديد، وأدوات الفصل الافتراضي، وطرق إرسال الإعلانات للطلاب ورفع ماده تعليمية، وإدراج واجبات واختبارات للطلاب في الفصل الافتراضي، مؤكدة المحاضرة على أن من المميزات الجيدة للبرنامج إمكانية تشفير بيانات الاجتماعات والدردشات والمكالمات والملفات المتبادلة بين المجموعات.

وأعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار مايكروسوفت تيمز في في ولاية نيويورك وأطلقت الخدمة في جميع أنحاء العالم في 14 مارس 2017. وتم إنشاؤها خلال هاكاثون داخلي في الشركة، ويقودها حاليًا برين ماكدولاند، نائب رئيس الشركة في مايكروسوفت.

تعليق عبر الفيس بوك