وفد بحريني يطلع على التجربة العمانية في التشجير والحدائق

 

مسقط- الرؤية

التقى سعادة أحمد بن محمد الحميدي رئيس بلدية مسقط، بسعادة المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة شؤون البلديات والزراعة لشؤون البلديات بمملكة البحرين الشقيقة، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها سعادته لسلطنة عُمان، للاطلاع على تجارب البلدية في مجال التشجير والحدائق وتجميل المدينة .

وجرى خلال اللقاء الحديث عن التنمية الحضرية للمدن المستدامة والتخطيط العمراني، وبحث مجالات التَّعاون المشترك الذي يخدم الجانبين في مجالات التشجير والحدائق والمشاريع التطويرية.

وقدمت بلدية مسقط عرضًا مرئيًا حول المشاريع التي تنفذها في مجال المتنزهات والحدائق وعناصر التشجير والبستنة، ومشاريع التجميل والمماشي والمُبادرات التي تعمل على تحسين الخدمات المُقدمة للمجتمع بمحافظة مسقط.

وفي ختام اللقاء، قدّم رئيس بلدية مسقط هدية تذكارية للضيف، وقد حضر اللقاء عددٌ من المسؤولين من كلا الجانبين.

كما زار الوفد المتحف الوطني وحديقة النباتات العُمانية والواجهة البحرية بالسيب وحديقة الخليل بالعذيبة وعدد من المعالم والمنشآت والمرافق الحيوية بمحافظة مسقط .

وتأتي هذه الزيارة بهدف توطيد العلاقات بين بلدية مسقط ونظرائها من الجهات والمؤسسات الخارجية، والاستفادة من التجارب الناجحة والمتقدمة في مجالات العمل البلدي، واستثمار الفرص التي تخدم جوانب التنمية وتحقق مزيد من التقدم والازدهار؛ من أجل مدن مستدامة ومزدهرة ونابضة بالحياة.

تعليق عبر الفيس بوك