اتفاقية بين "التربية" و"إنجاز عمان" لتنفيذ حقائب تدريبية للطلبة

 

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التربية والتعليم اتفاقية تعاون مع مؤسسة إنجاز عُمان، لتنفيذ حقائب إنجاز عمان "الشركة، والمستثمر الذكي، وكن ريادي"، والتي تستهدف طلبة المدارس من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر في مختلف المديريات التعليمية بالمحافظات.

وتم تصميم تلك الحقائب التدريبة بما يتناسب مع مختلف المراحل العمرية للطلبة، إذ قام بتوقيع الاتفاقية من وزارة التربية والتعليم الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي، ومن مؤسسة إنجاز عمان خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز عمان.

وتنص الاتفاقية على تنفيذ 3 حقائب تدريبية وهي: حقيبة الشركة، والمستثمر الذكي، وحقيبة كن ريادي لطلبة المدارس من الصف السابع وحتى الصف الحادي عشر، والتي تهدف إلى تنمية مهاراتهم في مجال ريادة الأعمال وتوعيتهم بأهمية الثقافة المالية، وإعدادهم لسوق العمل مستقبلا، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الورش التدريبية للحقائب الثلاث لمشرفي وأخصائيي التوجيه المهني وتوفير الحقائب التدريبية للمدارس المستهدفة، حيث يعد هذا البرنامج الخطوة الأولى التي تمكن الطلبة من المشاركة في المسابقات الخاصة بإنجاز عمان على المستويين المحلي والإقليمي.

وقال الشيخ يعقوب بن سيف الشهيمي مدير عام مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي: "تولي الوزارة هذه الاتفاقية اهتماما كبيرا لمساهمتها في بناء مجتمع طلابي مهتم بثقافة ريادة الأعمال والوعي بالسلوكيات والمفاهيم المالية الأساسية التي تمكن الطلبة من الانطلاق نحو تأسيس وبناء شركات طلابية منافسة محليًا وعالميًا، وهذا ما شاهدناه في الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة الشركة بمؤسسة إنجاز عمان الذي توجت فيه ثلاث شركات طلابية من فئة المدارس على مستوى سلطنة عمان".

وذكرت خولة بنت حمود الحارثية الرئيسة التنفيذية لمؤسسة إنجاز عمان: "نثمن هذا التعاون مع وزارة التربية والتعليم والذي سيسهم بشكل فعال في بناء جيلٍ واعٍ لأهمية الثقافة المالية وترسيخ مفهوم الاستثمار وتمكين الطلبة من تحقيق النجاح المهني مستقبلا".

وتأتي هذه الاتفاقية للتأكيد على الشراكة القائمة بين مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي بوزارة التربية والتعليم ومؤسسة إنجاز عمان، لتوعية الطلبة بالثقافة المالية والعناصر المرتبطة بها مثل الادخار والاستثمار وتحويل الأفكار إلى شركات طلابية تمتلك النواة الأولى للانطلاق نحو عالم ريادة الأعمال.

يشار إلى أن مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ومؤسسة إنجاز عمان نفذا عدد من البرامج والورش التدريبية، إذ شارك حوالي 35 طالبا وطالبة بواقع 14 شركة طلابية في مسابقة إنجاز عمان ومسابقة إنجاز العرب، أما في برنامج المستثمر الذكي فقد شارك حوالي 4000 طالب وطالبة للعام الدراسي 2022/2023.

تعليق عبر الفيس بوك