جامعة الشرقية تحتفل بـ"اليوم العالمي للصحة النفسية"

 

إبراء- الرؤية

نظمت جامعة الشرقية ممثلة في قسم الإرشاد الطلابي بدائرة شؤون الطلبة، وبالتعاون مع قسم علم النفس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، فعالية بمناسبة "اليوم العالمي للصحة النفسية"، والذي يحتفل به في العاشر من أكتوبرمن كل عام.

وتناولت الفعالية عددا من أوراق العمل والجلسات النقاشية والعروض المرئية حول الصحة النفسية، إضافة إلى عدد من الأركان التعريفية بأهمية الصحة النفسية للطالب الجامعي ومسرحية هادفة.

وقدم الدكتور جمعة الرواحي أخصائي إرشاد وتوجيه بمركز الإرشاد الطلابي بجامعة السلطان قابوس، ورقة عمل بعنوان "أثر التفكير الإيجابي على الصحة النفسية"، تحدث فيها عن إبراز دور التفكير الإيجابي على الصحة النفسية وفي علاج الكثير من الاضطرابات النفسية، كما قدم خليل الفرعي رئيس قسم الإرشاد الطلابي بجامعة الشرقية ورقة عمل بعنوان "معززات الصحة النفسية"، تناولت أهم الممارسات التي تساعد الإنسان على تعزيز صحته النفسية كممارسة الرياضة والعلاقات الاجتماعية والتأمل.

وقدمت الدكتورة جوخة الصوافية أستاذ مساعد بقسم علم النفس بجامعة الشرقية، ورقة عمل جاءت بعنوان "لماذا أصبح من السهل كسرنا: الهشاشة النفسية"، تطرقت فيها إلى أهم العوامل التي تؤدي بالفرد إلى مستوى لا يمكنه من التصدي للاضطرابات النفسية.

وفي السياق، ناقشت الحلقة النقاشية "الصحة النفسية حق إنساني عالمي" أهم الخدمات النفسية والتحدييات التي تواجه القطاعات المختلفة كالجامعات والمدارس ومراكزالصحة العامة ومراكزتأهيل المعاقين، بمشاركة الدكتورأمجد جمعة أستاذ مشارك بقسم علم النفس بجامعة الشرقية، والدكتور فؤاد الدواش أستاذ مشارك بقسم علم النفس بجامعة الشرقية، وزينة اليزيدية مديرة مركز الوفاء بإبراء، وعزاء المحرزية أخصائية علم اجتماع بمركز إبراء الصحي.

تعليق عبر الفيس بوك