محافظ شمال الباطنة يفتتح "سوق الحريم" في صحار غدا.. وفقرات متنوعة احتفالا بـ"يوم المرأة العمانية"

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

يرعى غدا سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، الافتتاح الرسمي لسوق الحريم بولاية صحار، بالتزامن مع يوم المرأة العمانية.

وسيتضمن حفل الافتتاح تقديم عرض لنجاحات المرأة العمانية وإنجاز سوق الحريم وأثره الاقتصادي، كما يتضمن الحفل عرضا مصورا يحاكي الاهتمام السامي بالمرأة العمانية وتشجيعها للانخراط بسوق العمل، ومساهمتها في نهضة عمان.

ويقدم المهندس سليمان بن حمد السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة كلمة بهذه المناسبة، بالإضافة إلى تقديم عرض مصور يحاكي وضع المرأة العمانية في سوق صحار القديم والوضع الحالي الجديد، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الفنية والموسيقية.

يشار إلى أنه تم إنجاز الأعمال الإنشائية بمشروع سوق الحريم في منطقة الهمبار التجاري في ولاية صحار، ويتكون السوق من صالة مغلقة و26 محلا بمساحة 8 أمتار لكل محل، ومرافق أخرى من مصلى وخدمات عامة ومخزن، حيث تم تصميم السوق بطريقة مستوحاة من العمارة العمانية بطابع عصري حديث.

واستمر العمل لإنجاز المشروع 16 شهرًا، بهدف توفير بيئة مناسبة وموائمة لصاحبات الأعمال والمستهلكين وكذلك مرتادي السوق، إذ يُساهم السوق في إعادة تنظيم الحي التجاري بمنطقة الهمبار، كما جرى في وقت سابق سحب قرعة توزيع محلات سوق الحريم بصحار للمستفيدات.

 

تعليق عبر الفيس بوك