بالاجتماع الختامي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لـ"العشرين"

عُمان تؤكد أهمية الدور الجماعي لبنوك التنمية في معالجة التحديات العالمية

مراكش- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة المالية في أعمال الاجتماع الختامي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك وصندوق النقد الدوليين التي اختتمت أمس في مدينة مراكش بالمملكة المغربية.

وترأس وفد سلطنة عُمان في هذا الاجتماع معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية، وبمشاركة عدد من المسؤولين بوزارة المالية. وتمَّ خلال الاجتماع مراجعة النتائج النهائية لاجتماعات المسار المالي لمجموعة العشرين ومناقشة عدد من الموضوعات أهمها الاستقرار المالي والنقدي العالمي والتنمية الاقتصادية المستدامة وسبل تعزيز أدوار بنوك التنمية متعددة الأطراف وخارطة عمل مجموعة العشرين بشأن الأصول المشفرة، وأبرز المسائل المتعلقة بآفاق الاقتصاد العالمي.

وأكَّدت سلطنة عُمان في كلمة ألقاها معالي ناصر بن خميس الجشمي أمين عام وزارة المالية خلال الاجتماع على أهمية الدور الجماعي لبنوك التنمية متعددة الأطراف في معالجة التحديات العالمية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أكَّدت دعمها لتوصيات مجلس الاستقرار المالي في إدارة الأصول المشفرة وآليات حوكمتها ووضع القوانين والتشريعات التي تنظم تداولها.

ودعت سلطنة عُمان إلى بذل مزيدٍ من الجهود في سبيل تطوير البنى الأساسية الرقمية للمدفوعات والعمل على إيجاد إطار تنظيمي عالمي يعالج بكفاءة المخاطر المتعلقة بالاستقرار المالي وحماية المستثمرين والاعتبارات الأخرى المرتبطة بالأصول المشفرة.

وثمّنت سلطنة عُمان الجهود التي بذلها فريق خبراء مجموعة العشرين في دراسة وتقديم التوصيات بشأن الموضوعات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة والاقتصاد المستدام.

وفي ختام الاجتماع، صادق الوزراء والمحافظون على بيان مشترك، يبرز أولويات مجموعة العشرين تحت رئاسة جمهورية الهند لمجموعة العشرين.

تعليق عبر الفيس بوك