مشاركة 300 طالب في "المهرجان الرياضي المدرسي لذوي الإعاقة"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بالاتحاد العماني للرياضة المدرسية، وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية الخاصة والتعلم المستمر، المهرجان الرياضي المدرسي لذوي الإعاقة لمدة يومين، والذي يُقام في نادي الأمل للصم، بمشاركة من وزارة الثقافة والرياضة والشباب وجامعة السلطان قابوس والأولمبياد الخاص العماني.

ويستهدف المهرجان الرياضي المدرسي لذوي الإعاقة أكثر من 300 طالب وطالبة من مدرسة التربية الفكرية ومدرسة الأمل للصم ومعهد عمر بن الخطاب للمكفوفين، ليشاركوا في عدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية، كمسابقة البوتشي وألعاب القوى والتزلج وتنس الطاولة وكرة الجرس (الهدف) وكرة القدم للصالات.

وقال يوسف بن عوض بيت سليم رئيس اللجنة الفنية للاتحاد العماني للرياضة المدرسية، إن هذا المهرجان يساهم في تنمية مهارات ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب،.

وذكرت إيمان الفارسي معلمة رياضة مدرسية في مدرسة الأمل للصم، أن المهرجان ينمي روح المنافسة والمشاركة الجماعية بين الطلبة، ويعطيهم الدافع للاندماج في المجتمع، مشيرة إلى أن الطلبة لديهم الرغبة في المشاركة بهذه الفعاليات.

وبين محمد الحمادي معلم رياضة مدرسية في معهد عمر بن الخطاب للمكفوفين: "يعد المهرجان مناسبة متميزة لطلبة ذوي الإعاقة ليتمكنوا من خلالها إظهار مهاراتهم الفردية والجماعية، فهو بمثابة متنفس لإبراز قدراتهم على الصعيد الرياضي".

ويهدف المهرجان إلى إتاحة الفرصة للكشف عن مهارات وكفاءات ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب، وتعريف العاملين في مجال الرياضة عن الألعاب الجماعية والفردية لذوي الإعاقة، وتشجيع ذوي الإعاقة على إبراز قدراتهم الرياضية ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع المحلي المحيط به.

تعليق عبر الفيس بوك