قصفٌ وحشي لقطاع غزة وصمتٌ دولي مُخزٍ

 

◄ عُمان تشدد على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي اللامشروع للأراضي الفلسطينية

 

 

◄ أبو مازن يدعو الأمم المتحدة إلى التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي

◄ "حزب الله" يعلن استشهاد 3 من أعضائه في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان

◄ مصر: تعطُّل العمليات في معبر رفح بين غزة وسيناء بعد غارة إسرائيلية

◄ "كتائب القسام" تتوعد: إعدام رهينة إسرائيلي مقابل كل غارة على قطاع غزة

 

 

 

عواصم- الرؤية- الوكالات

 

تصاعدت حدة القتال في قطاع غزة والأراضي المحتلة، مع تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي أعنف غارات جوية على القطاع، ما تسبب في سقوط المئات من الشهداء المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء، وامتد الصراع إلى جنوب لبنان والقدس المحتلة وبيت لحم ورام الله، فيما يواصل مقاتلو حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" في أنحاء متفرقة من المستوطنات الإسرائيلية.

وتلقى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًّا من معالي جيمس كليفرلي وزير الخارجية والتنمية بالمملكة المتحدة. وأعرب الجانبان عن قلقهما حول التصعيد الراهن بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه هذه المشكلة الحقيقية والخطيرة والتدخل الفوري لوقف التصعيد الجاري وتداعياته التي تنذر بازدياد حدة العنف. وأكَّد معالي السيد وزير الخارجية خلال الاتصال على أهمية وضرورة تحقيق حل الدولتين عبر استئناف عملية السلام وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي اللامشروع للأراضي الفلسطينية وفقًا لقواعد القانون الدولي.

يأتي ذلك، بعد أن أعلنت إسرائيل اليوم الإثنين أنها استدعت عددا غير مسبوق من جنود الاحتياط قوامه 300 ألف جندي وطلبت من سكان بعض المناطق في قطاع غزة الرحيل، في أحدث مؤشر على عزمها شن هجوم بري لدحر حماس. ولا يزال مقاتلو حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية يتحصنون في عدة مواقع داخل إسرائيل بعد يومين من تسللهم عبر قطاع غزة، مما أدى لمقتل 800 إسرائيلي واحتجاز عشرات الأسرى في هجوم لطخ سمعة إسرائيل كدولة لا تُقهر.

وفي قطاع غزة الذي تُسيطر عليه حماس، ردت إسرائيل بالقصف الأعنف على الإطلاق، مما أسفر عن استشهاد نحو 560 فلسطينيا منذ يوم السبت.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاجاري أن الجيش استعاد السيطرة على تجمعات سكنية داخل إسرائيل لكن اشتباكات متفرقة ظلت دائرة مع استمرار نشاط بعض المسلحين. وقال في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "نقوم الآن بعمليات بحث في جميع التجمعات ونطهر المنطقة".

وقال اللفتنانت كولونيل ريتشارد هيخت في وقت سابق اليوم "يستغرق (الأمر) وقتاً أطول مما توقعنا لإعادة الأمور فيما يتعلق بالوضع الدفاعي والأمني".

ولم يسبق أن شهد الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المستمر منذ عقود مثل هذه الصور المروعة لجثث مئات المدنيين الإسرائيليين المتناثرة في شوارع البلدات، وكذلك من قُتلوا بالرصاص في ملهى ليلي في الهواء الطلق ومن اختُطفوا من منازلهم.

 

تعليق عبر الفيس بوك