90 شركة تثري أعمال معرض ومؤتمر عمان للأمن والسلامة والحرائق

الرؤية- فيصل السعدي

رعى اللواء عبد الله بن علي بن حمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات افتتاح معرض عمان للأمن والسلامة والحرائق 2023، في دورته السابعة، بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض مسقط.

ويشارك في المعرض أكثر من 90 شركة عارضة محلية ودولية من أكثر من 20 دولة. حيث تعرض هذه الشركات الكثير من الحلول الرائدة، وأحدث التقنيات، والابتكارات المتطورة، والمنتجات والخدمات ذات التكلفة المناسبة والتي تُلبي احتياجات كل القطاعات مثل القطاع الحكومي، والشركات الخاصة، الهيئات الصناعية والتجارية، الطيران، البناء، البنية الأساسية، النقل، التصنيع، النفط والغاز، وقطاعات المرافق العامة.

وقال الملازم أول علي بن سعيد الفارسي ضابط علاقات عامة بهيئة الدفاع المدني والإسعاف في تصريح خاص لـ"الرؤية": " تأتي مشاركة هيئة الدفاع المدني والإسعاف في المعرض الذي نظمته شركة مسقط إكسبو معني باشتراطات السلامة والحرائق من باب اهتمام هيئة الدفاع المدني والإسعاف بالتواجد في مختلف المحافل المعنية بالسلامة. ولنشر رسالة الهيئة التوعوية التي خصصت وصممت لمختلف الأعمار السنية سواء كانت من الأطفال أو حتى من كبار السن والموظفين في المناطق والمنشآت الصناعية".

وأشار الفارسي إلى أن هيئة الدفاع المدني والإسعاف شاركت بعرض مركبتين حديثتين سيتم تدشينهما قريبا، والمركبتان عبارة عن مركبة إسعاف جبلي ومركبة للإنقاذ والإطفاء السريع. وتعرف مركبة "الإسعاف الجبلي"  بالمركبة المخصصة للمناطق الجبلية الوعرة باعتبار أن سلطنة عمان تحتوي على مناطق وجبال وعرة ومن هذا المنطلق خصصت هيئة الدفاع المدني والإسعاف هذا النوع من المركبات للتعامل مع المصابين في مختلف هذه المواقع. أما مركبة الإطفاء والإنقاذ السريع فمخصصة للتعامل السريع مع الحوادث سواء كانت الحرائق أو حتى حوادث المرورية التي يوجد بها عدد من المصابين سواء كان هذا المصابين محتجزين أو بحالة إصابات حرجة.

وتابع الفارسي تشمل مشاركتنا في هذا المعرض لتعريف الجمهور والحضور بتطبيق "نداء" المدعوم بالذكاء الاصطناعي. مبيننا أن "نداء" عبارة عن تطبيق يعمل كمركز عمليات ويمكن الاستعانة به في تقديم البلاغات العاجلة كذلك الإبلاغ عن مختلف المخالفات في المنشآت سواء كانت المتعلقة بالحماية المدنية أو حتى طلب خدمات الإسعاف أو التوعية العامة. كما يحتوي  تطبيق نداء على مجموعة من الكتب الإرشادية والتوعية في نسخ إلكترونية وهو متوفر في جميع الهواتف.

ومن جانبه قال اللواء خبير علي المطوع مساعد الدين العام لشؤون الأطفال والإنقاذ بالإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، إن هذه هي المشاركة الثانية  للإدارة العامة للدفاع المدني، وطبيعة مشاركتنا في هذا المعرض  بمختبر الإمارات للسلامة من الحريق، وتم إنشاء المختبر بهدف حوكمة جميع الصناعات والمنتجات للسلامة التي تدخل في جميع المباني بشكل عام. ولفت إلى الاهتمام الكبير في دولة الإمارات بتوظيف الذكاء الاصطناعي لتطوير أعمال الدفاع المدني من خلال استخدام البيانات الضخمة بشأن الدفاع المدني في تحليل المسبق لحوادث الحريق والعمل بشكل استباقي.

ويساهم المعرض في وضع الأساس ويكون بوابة لاتجاهات السوق الحالية والمستقبلية في قطاع الأمن والسلامة والحرائق، ليتمكن المتخصصون في الصناعة من التواصل وتبادل الأفكار وتحديد الحلول والعمل بفعالية وكفاءة، ومواكبة أحدث التطورات العالمية الحالية. سوف يحشد المعرض للمشاركة بين الأعمال التجارية المحلية والدولية ويشجع الاستثمار.

تعليق عبر الفيس بوك