"مجلس التعاون" وباكستان يوقعان بالأحرف الأولى على اتفاقية تجارة حرة

مسقط- الرؤية

وقع مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع باكستان على اتفاقية تجارة حرة بينهما، وذلك بهدف فتح وتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي لدول مجلس التعاون إقليميا ودوليا.

وتأتي هذه الاتفاقية بهدف تسهيل تدفق ودخول السلع والخدمات بين دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان من خلال إزالة وتخفيض الرسوم الجمركية على السلع، وفتح السوق لنفاذ الخدمات، وتشجيع وحماية الاستثمارات، بين دول المجلس وجمهورية باكستان الإسلامية. وشملت الاتفاقية عدة فصول أهمها السلع، والخدمات، والاستثمار، والتجارة الإلكترونية، والإجراءات الجمركية، وتسوية المنازعات، والمنافسة، والمعالجات التجارية، والملكية الفكرية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

ووقع الاتفاقية معالي جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وعن باكستان وقع وزير التجارة جوهر إعجاز. وقال البديوي إن "هذه الاتفاقية الاقتصادية التاريخية تمثل نقطة تحول مهمة في التعاون وستسهم في النمو والازدهار بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين، ويؤكد على الأهمية الحيوية للتعاون الوثيق بين الدول لتعزيز العلاقات الاقتصادية".

من جهته، أكد سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار للتجارة والصناعة رئيس الفريق التفاوضي العماني، أن التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين دول مجلس التعاون وجمهورية باكستان الإسلامية سوف يسهم في تعزيز التجارة البينية والتعاون الاقتصادي بين دول الخليج وجمهورية باكستان، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تمثل أداة مهمة لإزالة العقبات التجارية وفتح أسواق خارجية للمصدرين من دول المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك