برنامج تدريبي لموظفي "التعليم العالي" حول "منظومة ذكاء الأعمال power Bi"

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، برنامجا تدريبيا للموظفين حول "منظومة ذكاء الأعمال power bi" والذي يستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

ويقدم البرنامج أحمد بن سالم المياحي الذي عرف برنامج Power Bi بأنه أحد برامج مايكروسوفت المكون من باقة ذكية من أدوات التحليل الإحصائي التي تتعامل مع البيانات بسهولة، وعرض النتائج بطرق جذابة وعناصر مرئية سلسة. 

ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين المشاركين تقنيا في التعامل مع البرنامج وتوظيفه بفعالية في مجال عملهم بطريقة ممنهجة وسريعة، كما أنه يمكن المشاركين من  فهم المصطلحات الذكية  الخاصة  بالبرنامج ومزامنتها بالتقنيات الحديثة، بالإضافة إلى آلية إنشاء  وتصميم  المشاريع  الإحصائية بشكل احترافي وذكي، وتحويل البيانات الخام إلى بيانات ذات قيمة بصرية سريعة الفهم.

وخلال البرنامج، يتعرف المشاركون على آليات توظيف مميزات الابتكار والابداع  في اختيار النماذج البصرية وتوظيف النمذجة البصرية  التفاعلية بشكل احترافي  في العناصر المناسبة للمشروع أو المنتج، وكيفية تحليل وتنظيف البيانات وتوظيف بعض تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجالات العمل المختلفة،  إضافة إلى اتخاذ القرارات المناسبة والتواصل ومراقبة الأداء بطريقة منطقية وذكية.

تعليق عبر الفيس بوك