استعراض مسيرة تطوّر الاقتصاد العماني في "الملتقى المالي" بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الملتقى المالي الرابع عشر تحت شعار "معًا لمجتمع واع ماليًا واقتصاديًا"، وذلك برعاية صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد.

ويُعد الملتقى المالي من أبرز الفعاليات التي تقيمها مجموعة الاقتصاد والمالية، ونادي المحاسبة التابعين لجماعة التجارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بشكل سنوي، بهدف زيادة وعي المجتمع بالمفاهيم الاقتصادية والمالية وأحدث المستجدات الاقتصادية العالمية ومالها من تأثير على اقتصاد البلاد بشكل عام والفرد بشكل خاص.

كما يهدف الملتقى إلى زيادة الوعي المالي والاقتصادي لدى الفئة المستهدفة وإشراك المؤسسات المعنية بالجانب الاقتصادي والمالي في الدولة للمساهمة في نشر الثقافة المالية، والتأكيد على أهمية معرفة الوضع الاقتصادي للسلطنة عمان في الوقت الراهن والمستقبل، وتعزيز الثقافة المالية الفردية والأسرية، والمساهمة في بناء معتقدات مالية صحيحة لدى فئة الأطفال، وتعزيز مهارات الشباب.

واشتمل الملتقى على معرض يركز على التاريخ الاقتصادي والمالي العماني، حيث يأخذ الزائر في رحلة زمنية يستكشف من خلالها الأحداث والتطورات التي شهدها العالم وأثرت على الاقتصاد العماني، فينتقل الزائر عبر حقب زمنية ابتداء من الماضي ومرورا بالحاضر وصولا إلى المستقبل.

ويشارك في المعرض عدد من المؤسسات العمانية والجهات الحكومية المرتبطة بالاقتصاد، كما يتكون من 3 أركان وهي ركن الماضي لاستعراض الأحداث الاقتصادية التي حدثت في عمان قبل النهضة، والأحداث التي حدثت بعد النهضة ونتائجها، وركن الحاضر الذي يستعرض تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية على اقتصاد عُمان، وكيف تعاملت عمان مع هذه الأحداث الاقتصادية، وأخيرًا ركن المستقبل الذي يستعرض التقنيات الحديثة في مجال الاقتصاد والمالية التي ستحدث فارقا في المجال مستقبلا كتقنية الـfintech.

وتضمن الملتقى تنظيم فعالية Masar Talks حيث تم استضافة شخصيات ملهمة نجحت في مجال الاقتصاد والمالية للحديث عن قصص كفاحهم ومسيرة نجاحهم لإلهام الزوار.

تعليق عبر الفيس بوك