تضمن عدة فعاليات رياضية وترفيهية ومسابقات

السفارة البحرينية تنظم أنشطة رياضية وترفيهية احتفالًا باليوم العُماني للنشاط البدني

الرؤية- فيصل السعدي

رعى سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب مساء الإثنين الحفل الرياضي الذي نظمته سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة على شاطئ القرم، بمناسبة اليوم العماني للنشاط البدني، والذي يوافق الثاني من أكتوبر من كل عام، بالتعاون مع جمعية الصداقة العمانية البحرينية.

ورفعت الفاعلية شعار "غايته نمشي"؛ حيث جرى تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية والترفيهية ومسابقات لمختلف المراحل السنية.

DSC07807.JPG
 

وقال سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الرياضة والشباب للرياضة والشباب: "نحتفي في هذه المناسبة باليوم العماني للنشاط البدني وهو يوم لتعريف بالنشاط البدني من من خلال تسليط الضوء على أهمية هذا النشاط للصحة البدنية والنفسية كذلك". وعبر الرواس عن شكره لسفارة المملكة البحرينية وجمعية الصداقة العمانية البحرينة لإقامة هذه الفعالية للعام الثاني على التوالي بإعتبارها فعالية لتذكير جميع شرائح المجتمع بأهمية الرياضة والنشاط البدني.

من جهته، أكد سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين المعتمد لدى سلطنة عمان أن مشاركة مملكة البحرين لسلطنة عُمان في يومها السنوي للنشاط البدني، يأتي انطلاقًا من العلاقات التاريخية المتجذرة والمتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تترجمها مخرجات اللجنة البحرينية العمانية المشتركة ،ومذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين البلدين الشقيقين في مجال الرياضة والشباب.

وأعرب سعادته عن تطلعه بأن يحقق اليوم العماني للنشاط البدني أهدافه والتي من بينها ترجمة أهداف الاستراتيجية الرياضية العمانية في محور الرياضة والمجتمع والتي تأتي ضمن أولويات رؤية "عمان 2040"، فضلًا عن غرس ثقافة ممارسة النشاط البدني بين شرائح المجتمع ، وأن ينعم الشعب العماني بموفور الصحة والسعادة.

DSC07791.JPG
 

من جهتها، أكدت ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية البحرينية أن مشاركة الجمعية بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين في الاحتفال باليوم العماني للنشاط البدني، يندرج ضمن خطة الجمعية السنوية والتي تضم حزمة من الفعاليات المختلفة، إلى جانب أنه يعكس إستراتيجية وأهداف الجمعية في التفاعل والمشاركة في الفعاليات الوطنية والثقافية والشعبية بالسلطنة.

وثمّنت الحجرية مشاركة شرائح مختلفة من المجتمع العماني في احتفالية سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة باليوم العماني للنشاط البدني، مؤكدة أن هذا الإقبال في المشاركة يؤشر على حجم العلاقات الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

DSC07660.JPG
DSC07769.JPG
DSC07730.JPG
 

وفي ختام الاحتفالية، أهدى سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى السلطنة، درعًا تذكاريًا إلى سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، كما قام سعادته بتوزيع شهادات التقدير على الفرق الفائزة والمشاركة في الاحتفالية.

تعليق عبر الفيس بوك