إطلاق مبادرة "لا للبلاستيك" في الوسطى

 

هيماء- محفوظ الشيباني

أطلق المجلس البيئي بمحافظة الوسطى مبادرة "لا للبلاستيك" بالشراكة والتعاون مع إدارة البيئة وإدارة حماية المستهلك بمحافظة الوسطى.

وتهدف المبادرة الى التقليل من استخدام البلاستيك أحادي الاستخدام في المؤسسات الحكومية، من خلال استبدال المياه المعبأة في قارورة بلاستيكية بعبوات قابلة لإعادة التعبئة من أجهزة توزيع المياه. وتضمنت الفعاليات توعية الجمهور من موظفي الإدارات ومرتادي محطات الوقود والمجمعات التجارية بأهمية الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام واستبدالها بأكياس صديقة للبيئة قابلة للتحلل، من خلال توزيع منشورات توعوية لتعريفهم بأنواع الأكياس الصديقة للبيئة (الورقية والقماشية والمنسوجة المعاد استخدامها) وأكياس صديقة للبيئة بهدف توعيتهم بضرورة الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية من أجل الحفاظ على البيئة واستدامتها.

وأكدت خليجة بنت حمود الجابرية المشرفة على تنفيذ المجلس البيئي بمحافظة الوسطى أن تنظيم الإدارة لمثل هذه الفعاليات يهدف إلى دعم جهود الحد من الاستخدام المفرط للأكياس البلاستيكية واستبدالها بأكياس أخرى صديقة للبيئة والترويج لبدائل البلاستيك، وذلك من أجل الحد من انتشار المخلفات البلاستيكية التي تعد إحدى القضايا البيئية الأكثر تأثيرًا في محافظة الوسطى.

تعليق عبر الفيس بوك