لأول مرة في الخليج.. تعاون بين "مطارات عمان" و"مطارات القابضة" السعودية لتعزيز فرص النمو

الرياض- الرؤية

وقعت مطارات عمان مذكرة تفاهم تاريخية لمدة سنتين قابلة للتجديد، مع شركة مطارات القابضة بالمملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تعزيز الجهود المشتركة واستكشاف نقاط القوة المشتركة والفرص الجديدة للنمو.

وشهد افتتاح المكتب الإقليمي للشرق الأوسط التابع لمجلس المطارات الدولي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط في الرياض والذي شاركت به مطارات عمان بتاريخ 18 سبتكبر الجاري، التوقيع المبدئي للمذكرة، في حين تم اعتماد كافة تفاصيلها الخميس الماضي.

 وقع الاتفاقية من الجانب العماني الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ"مطارات عُمان"، ومن الجانب السعودي المهندس محمد بن عبدالله المغلوث الرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة.

وتعد هذه المذكرة هي الأولى من نوعها بين شركتي إدارة مطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك من أجل الارتقاء بمقاييس العمل المشترك وتحديد الفرص والتخطيط للدخول في عقود مشتركة تتعلق بسلسلة التوريد لتقليل التكاليف ومدد التوريد، إضافة إلى تعزيز التعاون بهدف تبادل الخبرات والمعرفة بين موظفي مطارات عُمان ومطارات القابضة في المملكة العربية السعودية.

وأشارت مطارات عمان إلى أن المذكرة تأتي تعزيزا للروابط الأخوية القائمة، وتخلق نوعا من التكتل الإيجابي وتمنح أرضية صلبة للعمل برؤية مشتركة لمستقبل مستدام ومزدهر في مجالات المطارات والخدمات اللوجستية خليجيا وإقليميا، كما أنها تعطي ملمحا مشرقا على التكاملية وروح الوحدة والتعاون التي تجمع سلطنة عمان بالمملكة العربية السعودية، كما أنها ستكون بداية لعمل تكاملي مُنتِج يفتح الباب لمذكرات تفاهم مشابهة بين مطارات دول مجلس التعاون، نحو مستقبل أكثر إشراقًا وأكثر ترابطًا.

وأضافت أن هذه المذكرة ستعمل على تعزيز التعاون في مجال القيمة المحلية المضافة والمحتوى المحلي لكلا الكيانين الخليجيين في جوانب الطيران المدني والمشاريع اللوجستية والمهام المرتبطة بهما.

تعليق عبر الفيس بوك