إبراء- وليد بن خلفان الحسني
نظمت وزارة العمل ممثلة بالفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية، وبالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية، حلقة عمل بعنوان "قياس رضا المستفيدين من الخدمات على ضوء منظومة الإجادة المؤسسية"، بحضور سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية.
وتهدف الحلقة إلى التعريف بأهمية معيار رضا المستفيدين ومؤشرات قياسه، وتحقيق تكاملية العمل لكافة الجهات الحكومية بمحافظة شمال الشرقية، لتجويد الأعمال المقدمة للمستفيدين وقياس رضا المتعاملين من الخدمات الحكومية.
وتضمنت الحلقة عددًا من المحاور، أبرزها تقديم نبذة تعريفية عن منظومة الإجادة المؤسسية، والتي تعد أداة تسهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء في وحدات الجهاز الإداري للدولة، من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق وتعزيز التطوير والتحسين المستمر لبيئة العمل.
كما ناقشت الحلقة الخدمات وأنواع منافذ تقديم الخدمة، بالإضافة إلى استبيان قياس رضا المستفيدين عبر المنافذ الإلكترونية ونتائج معيار رضاء المستفيدين للربع الأول للعام 2023، بالإضافة إلى استعراض مؤشرات أعلى 5 جهات من حيث عدد الاستجابات على استبيان رضا المستفيدين خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري، بالإضافة إلى أفضل 5 جهات حكومية في مؤشري رضا المستفيدين وسلاسة إجراءات الخدمة.
واختتمت الحلقة باستعراض طريقة قياس مؤشر رضاء المستفيدين وجهود الفريق المركزي لمنظومة الإجادة المؤسسية لتفعيل معيار رضاء المستفيدين، وإعداد خطط إدارة التغيير والتدريب والتواصل الإعلامي.
حضر حلقة العمل أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة، ومديرو عموم ومديرو الإدارات والدوائر الحكومية بشمال الشرقية، وعدد من المعنيين بقياس رضا المستفيدين بمختلف المؤسسات والشركات الحكومية بالمحافظة