"السياحة" تنظم فعالية "يوم الجمعيات العمانية" لتعزيز المشاركات الدولية وتبادل الخبرات

 

مسقط- الرؤية

نظمت وزارة التراث والسياحة فعالية "يوم الجمعيات العمانية"، تحت رعاية سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، وبمشاركة مختلف الجمعيات العمانية المهنية.

وتهدف الفعالية إلى المساهمة في تطوير مجتمع الجمعيات المحلي، وتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بينها، وتسليط الضوء على دور هذه الجمعيات في الترويج لسلطنة عمان كوجهة لسياحة المؤتمرات والاجتماعات، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والتواصل والتعاون مع الجمعيات الدولية.

وأشار خالد بن وليد الزدجالي مدير مكتب عمان للمؤتمرات بوزارة التراث والسياحة، إلى أن الفعالية تبحث السبل المختلفة التي يمكن للجمعيات المحلية من خلالها تحسين عملياتها بشكل أكبر، والعمل على استقطاب فعاليات ومؤتمرات إقليمية ودولية متخصصة في قطاعاتها وتقديم مساهمة أكثر تأثيرًا لتحقيق عائد اقتصادي وعلمي ومعرفي، والتعرف على أفضل الممارسات للجمعيات الدولية.

وأضاف: "من المهم للجمعيات المحلية أن تحافظ على روابط قوية مع الشبكات الدولية، وأن تشارك بنشاط في المؤتمرات والفعاليات، وأن تبحث بشكل استباقي عن فرص للتعلم والتعاون مع أقرانها الدوليين،  ومن خلال القيام بذلك يمكن للجمعيات المحلية تحسين أدائها وتحقيق قيمة مضافة أكبر سواء من جميع النواحي خصوصا في الجانب العملي والاقتصادي".

وتضمنت الفعالية 3 جلسات الأولى بعنوان "التعريف برابطة المؤتمرات والفعاليات الدولية ICCA   ، وتم من خلالها استكشاف الدور الذي تلعبه الرابطة ودورها في تعزيز قطاع سياحة المؤتمرات، وتسليط الضوء على قوة وإمكانات الجمعيات في قيادة التغيير الإيجابي ودعم تنمية المجتمع.

وتضمنت الجلسة الثانية عروضا تقديمية من جمعيات دولية عن أفضل الممارسات لتبادل الخبرات مع الجمعيات المحلية، واكتساب الرؤى حول الاستراتيجيات والأساليب الناجحة التي تنفذها الجمعيات مثل مشاركة الأعضاء وإدارة الأحداث والمبادرات المبتكرة.

وبحثت الجلسة الثالثة محور "بناء الجسور" من خلال إشراك الجمعيات المحلية في الاجتماعات الدولية، ورفع مستوى الوعي بين المجتمع المحلي حول أهمية استضافة الاجتماعات الدولية والفوائد المحتملة التي يمكن أن تحققها.

ومن خلال عرض بعض الحالات والنماذج لبعض المؤتمرات الدولية والإقليمية، تم تسليط الضوء على المزايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي تأتي مع جذب وتنظيم المؤتمرات والاجتماعات الدولية.

تعليق عبر الفيس بوك