إجمالي الاستثمارات يصل 316 مليون ريال بنهاية الربع الثاني

وكيل "التجارة" يطلع على سير عمل المشروعات في "خزائن الاقتصادية"

بركاء- الرؤية

زار سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن وكيل التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء، للاطلاع على جاهزية المدينة من البنى التحتية وأبرز المشاريع العاملة كميناء خزائن البري والمجمع اللوجستي ومصنع وقود لإنتاج الوقود الحيوي، إضافة إلى المشاريع الجاري تنفيذها كمشروع سوق خزائن المركزي للخضروات والفواكه ومشروع القرية العمالية ومصنع أوبال للأدوية الحيوية، والتعرف على أبرز الصناعات ذات الأولوية والتي تم توطينها في مدينة خزائن الاقتصادية بما يتماشى مع رؤية "عُمان 2040".

واستمع سعادته خلال الزيارة إلى شرح موجز عن الجهود المبذولة لمدينة خزائن الاقتصادية في استقطاب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، والبالغ إجمالها 316 مليون ريال عماني حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري في مختلف القطاعات الاستثمارية، كالقطاع اللوجستي والصناعي والغذائي والدوائي وقطاع الطاقة النظيفة وغيرها.

وبلغ إجمالي مجموع الاستثمارات الأجنبية 186مليون ريال عماني، بينما بلغ مجموع إجمالي الاستثمارات المحلية 130 مليون ريال عماني، وبلغ مجموع جنسيات المستثمرين في خزائن أكثر من 16 جنسية من مختلف دول العالم.

وتأكيدا لدورها كمشروع ذي أهمية وطنية، ساهمت مدينة خزائن الاقتصادية في توفير أكثر من 300 فرصة وظيفية مباشرة للكوادر الوطنية في مختلف القطاعات الاستثمارية منذ الإنشاء.

وتعتبر خزائن مدينة اقتصادية متكاملة يجري تطويرها في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، والتي تعد بمثابة أول مشروع من نوعه كمنطقة اقتصادية متكاملة ومنطقة حرة يجري تطويرها بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتتمتع المدينة بموقع استراتيجي علي طريق الباطنة السريع وامتداد للنمو السكاني والتطور العمراني لمحافظة مسقط، وتبعد عن مطار مسقط الدولي وميناء السويق نصف ساعة، وميناء صحار حوالي ساعتين، ومن أبرز مشاريع خزائن الاستراتيجية، ميناء خزائن البري ومدينة الغذاء الذي تحتضن سوقا خزائن المركزي للخضروات والفواكه والمركز اللوجستي والقرى العمالية ومدينة الدواء ومجال الصناعات الخفيفة والمتوسطة.

 

تعليق عبر الفيس بوك