"ثريدز" تحقق خُمس قاعدة المستخدمين النشطين الأسبوعية لـ"تويتر"

الرؤية- الوكالات

أظهر تقرير جديد بأن منصة التدوين النصي "ثريدز" التي أطلقتها ميتا حديثًا لمنافسة تويتر، تسير في الطريق الصحيح بتشكيل قاعدة تتوسع من المستخدمين النشطين.

وأطلقت عملاقة التقنية الأمريكية منصة ثريدز في وقت سابق من شهر يوليو الجاري مستغلةً الوضع الصعب الذي تعانيه تويتر، خاصةً منذ استحواذ الملياردير إيلون ماسك عليها أواخر شهر أكتوبر الماضي.

وحققت ثريدز، التي تتكامل مع إنستاجرام، نجاحًا هائلًا وسريعًا، وذلك بعد أن جذبت أكثر من 100 مليون مشترك في غضون 5 أيام من إطلاقها.

والآن، تشير بيانات جديدة إلى أن المنصة قد حققت بالفعل خُمس قاعدة المستخدمين النشطين الأسبوعية لتويتر، وذلك في جميع أنحاء العالم.

كما تمكنت ثريدز من تحقيق ما قدره 86 ضعف قاعدة المستخدمين النشطين أسبوعيًا لأكبر منافس لتويتر في الولايات المتحدة، وهي منصة تروث سوشيال، التابعة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي لديها قاعدة مستخدمين نشطين أسبوعيًا بلغت اعتبارًا من الأسبوع الماضي نحو مليون مستخدم.

وتأتي الرؤى الجديدة، التي قدمتها شركة تحليلات التطبيقات data.ai، في أعقاب تحليل آخر لاستخدام منصة ثريدز، أظهر انخفاضًا طفيفًا في الاستخدام.

وبحسب الأرقام التي نشرتها شركة تحليلات التطبيقات سنسور تاور أواخر الأسبوع الماضي، فقد انخفض عدد المستخدمين النشطين يوميًا لمنصة ثريدز يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين بنسبة بلغت نحو 20 في المئة مقارنةً بيوم السبت السابق.

وقالت الشركة إن الوقت الذي يقضيه المستخدمون انخفض أيضًا بنسبة 50 في المئة، وذلك من 20 دقيقة إلى 10 دقائق.

ولكن الإقبال على ثريدز لم ينته بعد، ذلك أن شركة data.ai تشير إلى أن التطبيق حقق الآن أكثر من 150 مليون عملية تنزيل.

وبحسب تقديرات الشركة الحالية، فإن تطبيق ثريدز هو أسرع بنحو خمسة أضعاف ونصف مقارنةً بلعبة (بوكيمون جو) Pokémon GO من شركة Niantic، التي سجلت الرقم القياسي لأكبر إطلاق لتطبيق في شهر يوليو 2016.

ونشرت data.ai أيضًا رؤى جديدة بشأن طبيعة جمهور منصة ثريدز، ووجدت أن منافس تويتر قد اجتذب جمهورًا من زهاء 93 مليون مستخدم نشط على مستوى العالم خلال الأسبوع الأول من التوفر الجزئي، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن 100 مليون اشتراك في 10 يوليو.

وجدت الشركة أيضًا أن الهند، وليست الولايات المتحدة، هي الرائدة من حيث عدد تنزيلات التطبيق الجديد، حيث تمثل 33 في المئة من التنزيلات العالمية. تليها البرازيل بنسبة 22 في المئة، ثم الولايات المتحدة بنسبة 16 في المئة، وأخيرًا المكسيك واليابان، بنسبة 8 في المئة، و 5 في المئة، على التوالي.

يشار إلى أن منصة ثريدز لا تزال غير متوفرة في الوقت الحالي في الاتحاد الأوروبي بسبب العقبات التنظيمية المتعلقة بمخاوف الخصوصية وممارسات جمع البيانات.

تعليق عبر الفيس بوك