التونسية أنس جابر إلى نصف نهائي "ويمبلدون"

 

متابعة - مجيد العصفور

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر -المصنفة السادسة عالميا- إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، عقب فوزها اليوم على الكازاخستانية الينا ريباكينا المصنفة ثالثة عالميا (6-7 و6-4 و6-1).

وتواجه اللاعبة التونسية في الدور نصف النهائي البيلاروسية ارينا سابالينكا المصنفة الثانية عالميا، والتي بلغت المربع الذهبي على حساب الأمريكية ماديسون كايز المصنفة 18 عالميا. وكانت جابر تغلبت في الأدوار الماضية على كل من البولونية فراش والصينية باي والكندية اندريسكو والتشيكية كفيتوفا.

يُشار إلى أن البطلة التونسية، كانت قد خسرت لقب ويمبلدون السنة الماضية أمام اللاعبة الكازاخستانية ريباكينا بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة لتثأرر منها وتجردها من لقبها. وتضرب التونسية أنس جابر مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المثنى الثانية عالميا في دور الأربعة من بطولة ويمبلدون للتنس.

وتتأهل الفائزة من مباراة أنس جابر وأرينا سابالينكا، إلى النهائي لمواجهة الفائزة من لقاء الأوكرانية يلينا سفيتولينا والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا.

ومن المقرر أن تقام مباراة أنس جابر ضد أرينا سابالينكا يوم غد الخميس 13 يوليو. وتبدأ أحداث اللقاء في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتحمل اللاعبة التونسية اللواء العربي في بطولات التنس العالمية وبطولة ويمبلدون تحديدا، وتحظى جماهيريا بلقب وزيرة السعادة التونسية.

تعليق عبر الفيس بوك