إطلاق "معلومات بلس" لتمكين رواد الأعمال ورقمنة الاقتصاد الوطني

 

 

مسقط - العُمانية

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وبالتعاون مع شرطة عُمان السُّلطانية، أمس الأربعاء، النظام المعلوماتي الإلكتروني "معلومات بلس" عبر الموقع الإلكتروني للهيئة. والذي يعدُّ مرجعًا رقميًّا يوفر المعلومات الخاصة بالشركات والمنشآت وأماكن وجودها وأنشطتها ومعلومات السكان والأنشطة الاقتصادية.

ويأتي إطلاق النظام لتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لبيئة ريادة الأعمال، ولبناء نظام معلومات إلكتروني متكامل قادر على توفير المعلومات الداعمة لأنشطة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ومجالات عملها، وفي إطار التوجهات الوطنية في رؤية "عُمان 2040" للدفع بالابتكار وريادة الأعمال إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني في سلطنة عُمان، وتعزيز اتخاذ القرارات المبنية على البيانات المفتوحة في القطاعات الاقتصادية والاستراتيجية.

ويهدف النظام الجديد إلى زيادة الاستفادة من البيانات المفتوحة وإتاحتها لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والراغبين في إطلاق مشروعاتهم والوصول إلى حلول مبتكرة للتحديات المختلفة، ولبناء اقتصاد رقمي قائم على مجتمع المعرفة وتعزيز الابتكار. حيث يعد النظام مرتكزا من مرتكزات التحول الرقمي لهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق استباقية العمليات من خلال إتاحة المعلومات رقميّا وتحقيقه عناصر السهولة وسرعة الاستجابة وتمكين إتاحة المعلومات ومشاركتها كبيانات مفتوحة.

تعليق عبر الفيس بوك