جامعة الدول العربية تشارك في اجتماعات الاتحاد العربي للإعلام السياحي بالقاهرة

القاهرة - فايزة الكلبانية

شاركت جامعة الدول العربية في احتفال الملتقى العربي الخامس عشر للإعلام السياحي، والذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة والآثار المصرية وهيئة تنشيط السياحة المصرية في الفترة من 6 إلى 10 يونيو الجاري.

وأشاد الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بجامعة الدول العربية- في كلمته التي ألقاها أمام الحضور بالاحتفال- بالدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد العربي للإعلام السياحي في تنظيم هذا الملتقى الذي يمثل تجمعًا عربيًا في ضيافة جمهورية مصر العربية. وبدوره تقدم للاتحاد بالتهنّئة بمناسبة مرور 15 عامًا على قيامه والنقلة النوعية التي حققها بعد أن كان مركزًا تحت اسم "المركز العربي للاعلام السياحي"، بات يضم الآن 16 دولة عربية تحتضن المئات من الإعلاميين المتخصصين بالإعلام السياحي. وأضاف أن الجامعة العربية ترحب بهذه النقلة النوعية للاتحاد وان انظوائه تحت منتدى الاتحادات العربية المتخصصة بجامعة الدول العربية  سوف يسهم في تحقيق تطلعات وأهداف المرحلة الجديدة لمواكبة مستجدات ومستقبل الاعلام العربي السياحي المتخصص في دعم السياحة البينية العربية والترويج لمقاصدها.

وأشار عبدالقادر إلى أن الله حبا الوطن العربي بمميزات بينية وموقع وموارد طبيعية وثقافية ودينية وبيئية في المنطقة العربية مميزة جدًا، ورغم الجهود المبذولة تواجه تحديات ازدادت مؤخرا بسبب الظواهر العالمية التي من أبرزها الحرب الروسية الأوكرانية ومن قبلها جائحة كورونا، مما أدى إلى تراجع مؤشرات التنمية المستدامة.

الجامعة العربية  (1).jpeg
 

يُشار إلى أن فعاليات النسخة الخامسة عشر من الملتقى العربي للاعلام السياحي انطلقت بتنظيم من الاتحاد العربي للإعلام السياحي، بمشاركة عدد من الوزراء والخبراء المتخصصين في مجال السياحة والإعلام وأكثر من 200 إعلامي يمثلون أبرز الصحف الورقية والإلكترونية ونخبة من مؤثري ومشاهير وسائل التواصل الاجتماعي من 16 دولة عربية برعاية وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة المصرية.

تعليق عبر الفيس بوك