الهدابي يستعرض أهداف "برنامج التمويل المؤسسي" والفئات المستفيدة

 

مسقط- الرؤية

عقد بمجمع الابتكار مسقط التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، الاجتماع السنوي الأول لنقاط الاتصال لبرنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة، وذلك بحضور سعادة الدكتور سيف بن عبدالله الهدابي وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للبحث العلمي والابتكار،  الذي رحب بالحضور وقدم نبذة مختصرة عن البرنامج وأهميته وأهدافه والفئات المستفيدة منه .

وقدم الدكتور عيسى الشبيبي مساعد مدير دائرة البرامج بالمديرية العامة للبرامج وبناء القدرات، نبذة تعريفية عن برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة من حيث أهدافه وفئاته وآليات عمله، مستعرضا المستجدات الأخيرة التي تم اعتمادها في البرنامج.

كما تم خلال الاجتماع تقديم تحليل لأداء البرنامج خلال سنواته الخمس الماضية، والإحصائيات الخاصة بإعداد المشروعات البحثية المعتمدة والمشروعات المكتملة في كل سنة، إذ تناول العرض أهمية النظام الإلكتروني للتقديم في البرنامج وكيفية عمله وأهم مهام نقاط التواصل المؤسسية ولجان التقييم وواجباتهم، والتحديثات والتحسينات التي تمت إضافتها في النظام مؤخرا.

يشار إلى أن برنامج التمويل المؤسسي المبني على الكفاءة هو برنامج تمويل للبحوث العلمية والمقدمة من الباحثين في المؤسسات الأكاديمية المرتبطة، حيث يقدم البرنامج التمويل لثلاث فئات وهي فئة الباحثين من حملة الدكتوراه، وفئة الباحثين الخريجين، وفئة طلاب المرحلة الجامعية الأولى، ويعتبر هذا البرنامج استكمالا لبرنامج دعم البحوث المفتوحة.

وقد دشنت الوزارة هذا البرنامج في حلته الجديدة في العام 2018 ليواكب متطلبات المرحلة ويحقق الأهداف المرجوة من تمويل البحوث في السلطنة.

حضر اللقاء ممثلو أكثر من 20 مؤسسة تعليم عال بالسلطنة، وقد تفاعلوا مع العرض بمداخلاتهم وملاحظاتهم بما يخدم البرنامج في تكامل واضح بين هذه المؤسسات ووزارة التعليم العالي لدعم البحث العلمي والارتقاء به بما يخدم رؤية عمان 2040 نحو مستقبل مبني على العلم والمعرفة.

تعليق عبر الفيس بوك