نائب رئيس "الدولة" يفتتح معرض "القضايا العلمية المعاصرة"

مسقط- الرؤية

نظمت كلية التربية مُمثلة بقسم المناهج والتدريس بجامعة السلطان قابوس "معرض القضايا العلمية المعاصرة" لطلبة ماجستير مناهج وطرق تدريس العلوم، وذلك تحت رعاية المكرّم الشيخ الدكتور الخطّاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وأقيم المعرض في قسم المناهج والتدريس بكلية التربية.

ويتضمن المعرض 11 ملصقًا لنتاجات بحثية لطلبة الماجستير في مقرر "مشكلات مناهج وطرق تدريس العلوم"، وتعالج قضايا علمية معاصرة في جوانب الذكاء الاصطناعي، وبرنامج STEM، والابتكار، والاختبارات الدولية (TIMSS)، وتعليم العلوم لذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة، والثورة الصناعية في التعليم. ويستمر المعرض لفصل دراسي كامل تحفيزًا للطلبة الباحثين، وفتحًا لمجال أوسع للاطلاع عليه من قِبل الأساتذة والطلبة؛ بما يجعله نافذة توعوية تثقيفية لتلك القضايا، وسيكون أيضًا انطلاقة لمعارض دورية قادمة ستعالج مختلف تخصصات القسم بما يشكل حراكا بحثيا أكاديميا مستداما لمنتسبيه.

يُشار إلى أن قسم المناهج والتدريس يهدف إلى إعداد المعلمين والمشرفين والمتخصصين في المناهج والتدريس لتحقيق احتياجات وزارة التربية والتعليم. كما يهدف إلى تطوير المهارات المهنية للمعلمين، وتعزيز دور المناهج في غرس القيم الروحية والأخلاقية والهُوية والشعور بالانتماء والولاء للمجتمع، وإقامة شراكات فعّالة مع مؤسسات المجتمع؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مجال المناهج وطرق التدريس.

تعليق عبر الفيس بوك