لقاء عُماني مغربي في الرباط لتعزيز التعاون الثقافي.. الجمعة

مسقط- الرؤية

تستضيف العاصمة المغربية الرباط اللقاء المغربي العُماني بعنوان "التبادل الثقافي المغربي العُماني والنهوض بالتعاون في مجال الاقتصاد الثقافي"؛ وذلك بعد غد الجمعة، في مدرسة علوم المعلومات (مدينة العرفان – الرباط)، بشراكة بين مدرسة علوم المعلومات وجمعية الصداقة المغربية العُمانية.

وينعقد هذا اللقاء بدعوة من جمعية الصداقة المغربية العُمانية، في إطار شراكة مع فريق البحث في "الأرشيف والذاكرة والتراث والثقافة الهندسية (AMEPIC)" العضو ضمن مختبر "الوساطة والمعلومات والمعرفة والمجتمع (MIKS)" وبتعاون مع فضاء الوساطة.

ويشارك في هذا اللقاء إلى جانب ثلة من المغاربة المهتمين بقضايا التبادل الثقافي والاقتصاد الإبداعي، د. حسن الوزارني من مدرسة علوم المعلومات، ود. سعيد يقطين من جامعة محمد الخامس، ود. الحبيب نصري ناقد سينمائي، ومحمد بهضوض كاتب وباحث مغربي، إلى  جانب ممثلين من هيئات ثقافية عُمانية، منها مؤسسة بيت الزبير، وتمثلها د. منى السليمية، ومجلة نزوى ممثلة في مديرة تحريرها.

وتحضر هذا اللقاء مجموعة من الهيئات الإقليمية والوطنية (اليونيسكو، الألكسو، الإيسيسكو) إلى جانب مؤسسات التعليم العالي. ويمثل اللقاء فرصة لإعداد برنامج تعاون مدني أكاديمي بين المغاربة والعُمانيين كقاطرة للتعاون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تفعيلًا لعدد من مخرجات الدراسات والأبحاث والتوصيات في إطار توافق بين مختلف الأطراف المشاركة وبدعم من مختلف هؤلاء الشركاء، وعلى ضوء التعاون القائم بين المملكة المغربية وسلطنة عُمان.

ومن المؤمل أن تُعرض مخرجات هذا اللقاء والتفاعل حولها مع المهتمين والجمهور الثقافي والفني عمومًا برحاب المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط، وذلك يوم السبت المقبل في لقاء مفتوح مساء ما بين الساعة السادسة والنصف والساعة السابعة والنصف في الفضاء المهني.

تعليق عبر الفيس بوك