والي بركاء يكرم طالبتين بعد الفوز في معرض دولي بأمريكا

بركاء- خالد بن سالم السيابي

 كرم سعادة الشيخ أحمد بن مسلم بن سهيل جداد الكثيري والي بركاء، الطالبتين بسمة بنت خالد العويسية و آلاء بنت يوسف  العوفية من مدرسة الأمل للتعليم بولاية بركاء، بعد فوزهما بجائزتين في المعرض الدولي للهندسة والعلوم المقام في الولايات المتحدة الأمريكية .

كما كرم الكثيري مشرفة المشروع فخرية الشيبانية والمشرفة الأكادمية الدكتورة زعيمة الجابرية من جامعة السلطان قابوس، وذلك بحضور أولياء أمور الطالبتين وأعضاء مجلس أولياء الأمور بالولاية.

وقدم سعادة الشيخ الشكر لأعضاء مجلس أولياء الأمور لدعمه لهذه المبادرات وكافة القائمين عليها، مشيرا إلى أهمية هذا المشروع ودعم المبادرات الإبداعية والإبتكارات وتفعيل دور الشراكات المجتمعية لتعزيز هذه الجوانب، وربط هذه المبادرات مع المشاريع المشابهة لها مع مؤسسات التعليم العالي.

وتمثل مشروع الطالبتين في ابتكار عقار مضاد حيوي لجرثومة  المعدة مصنع من مادة مستخرجة من اللبان العُماني بالإضافة  إلى بعض النباتات من البيئة المحلية؛ وجاءت الجائزة الأولى مبلغا ماليا ومنحة دراسية كاملة من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن والجائزة الثانية مبلغا ماليا مقدم من جمعية الشرف الدولية للعلماء والمهندسين الباحثين "سجما كاي" والانتساب لعضوية الجمعية لمدة عام ومكافأة مالية والمشاركة في المؤتمر الدولي للتميز والبحث في نوفمبرالقادم المزمع إقامته بكالفورنيا .

تعليق عبر الفيس بوك