فوز طلاب الكلية الحديثة للتجارة والعلوم بالمركز الأول في مسابقة "NTG Hacktivate"

 

مسقط- الرؤية

تمكن فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم من الفوز بالمركز الأول في مسابقة "التقاط العلم NTG Hacktivate" التي نظمتها المجموعة التقنية الوطنية، إذ أقيمت الجولة الختامية في مركز عمان للمعارض والمؤتمرات.

وقال الدكتور موسى الكندي عميد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم: "إن الفوز بهذه المنافسة يؤكد أن الكلية الحديثة للتجارة والعلوم تدعم وتعزز بشكل كبير مهارات الطلاب في مجال أمن المعلومات، وزيادة فرص حصولهم على وظائف في قطاع تقنية المعلومات، وهو ما يتواءم مع النمو الكبير في الاقتصاد الرقمي في بلدنا وكذلك مع رؤية عمان 2040".

وفي مارس الماضي، تمت دعوة طلاب الكليات والجامعات من قبل مجموعة التقنية الوطنية للتزود بمعلومات ومعارف حول البرنامج والمنافسة، وشارك في المنافسة أكثر من 64 فريقا يمثلون أكثر من 30 مؤسسة تعليمية عليا على مستوى سلطنة عمان، وقامت مجموعة التقنية الوطنية بتقسيم المنافسة إلى مرحلتين، اعتمدت المرحلة الأولى المنافسة عبر الشبكة بينما اعتمدت المرحلة الثانية على السرعة، وذلك لأفضل 12 فريقا في المسابقة.

وأوضح الطالب إبراهيم المالكي قائد فريق الطلاب: "نحن سعداء بالفوز بهذه المسابقة وبتكريم مجهوداتنا، لقد استمتعنا بالمشاركة في مسابقة مجموعة التقنية الوطنية، وتمكنا من تطبيق معارفنا وإظهار مهاراتنا في مختلف نواحي أمن المعلومات، ولقد ساهمت المسابقة في تنمية وتطوير معارفنا ومهاراتنا في مجال أمن المعلومات".

وتضمن فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم 5 طلاب هم: إبراهيم المالكي وحيدر علي وإلياس الجابري وهيثم السديري ولبيب البهلاني، كما ساهم الدكتور باسانت كومار ومريم العويسي مسؤولة قسم شؤون الطلبة في تقديم الدعم للفريق طوال مدة المسابقة.

وتمكن فريق الكلية الحديثة للتجارة والعلوم من هذا الفوز عبر عمليات التقييم والتقارير المقدمة والعروض المرئية التي تم تقديمها خلال الدورة السنوية رقم  32 لمعرض كومكس الذي نظمه معرض عمان الدولي للتجارة.

وقدم المهندس بدر الصالحي المدير العام للمركز الوطني للسلامة المعلوماتية، والدكتور المهندس عمر الراسبي الرئيس التنفيذي في المجموعة الوطنية للتكنولوجيا، الجوائز للفريق الفائز بالمركز الأول.

تعليق عبر الفيس بوك