حلول رقمية مستدامة لإدارة الطاقة تسهم في مستهدفات الحياد الكربوني للسلطنة

 

مسقط - الرؤية

تماشياً مع مستهدفات الخطة الوطنية لسلطنة عُمان لتحقيق الحياد الصفري الكربوني بحلول 2050، نظّمت "شنايدر إلكتريك"، العالمية الرائدة في التحول الرقمي لإدارة الطاقة والتحكّم الآلي، فعالية "يوم الابتكار" في العاصمة مسقط لعرض مجموعة من أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي تساهم في تسريع تحقيق المؤسسات والقطاعات الاقتصادية والخدمية لأهداف الحياد الكربوني.

وعرضت شنايدر إلكتريك أمام المشاركين مجموعة من أحدث الابتكارات والبرامج التي تعزز الاستدامة وكفاءة استخدام الطاقة، بما في ذلك برنامج مكافآتها الذي يوفر الدعم لمصنّعي لوحات التحكّم الآلي والأتمتة وإدارة الطاقة في سلطنة عُمان لمساعدتهم على تنمية أعمالهم ومواكبة احتياجات عملائهم.

وقدّمت الشركة حزمة من تقنيات تعزيز التحول الرقمي، ودمج تقنيات العمليات والطاقة الرائدة، وربط المنتجات بالاستفادة من الحوسبة السحابية، وتوفير منتجات وبرامج وخدمات مبتكرة متكاملة، لإدارة الطاقة الشاملة للمنازل والمباني ومراكز البيانات والبنى التحتية والصناعات.

وأكّد أحمد فطين، نائب الرئيس التجاري لشنايدر إلكتريك في الإمارات العربية المتحدة وعُمان والبحرين، خلال الكلمة الافتتاحية التزام الشركة بتقديم حلول موفرة للطاقة للشركاء والعملاء. كما سلّط الضوء على طموح الشركة للتعاون مع مجتمع الأعمال للمساهمة في تحقيق هدف عُمان المتمثل في تحقيق الحياد المناخي.

وقال فطين: "نسعى إلى تمكين شركائنا من تحقيق الاستفادة القصوى من طاقتهم ومواردهم في عالم أكثر  تطبيقاً للتحوّل الكهربي والتكنولوجيا الرقمية. فعالية "يوم الابتكار" التي استضافتها شنايدر إلكتريك في سلطنة عُمان شكّلت فرصة نوعية للتواصل مع الشركات الوطنية التي تعزز ريادتها في مجالات الابتكار والاستدامة. وفيما تسير السلطنة بثقة نحو تحقيق مستهدفات الحياد الصفري الكربوني بحلول عام 2050، وفّر هذا الحدث منصّة لتبادل الرؤى والممارسات المثلى والمنتجات المبتكرة مع شبكة شركائنا في السلطنة لتسريع مسار إزالة الكربون."

وعرضت "شنايدر إلكتريك"، خلال الحدث القاطع الكهربائي المتطور "ريسي Resi9"، الذي أطلقته حديثاً ليوفر حماية كهربائية أكبر للمباني السكنية في مدن المستقبل الذكية، وذلك خلال احتفالية أقيمت على هامش الحدث في مسقط وشهدت تكريم ستة شركاء في صنع لوحات التحكّم الكهربائي والآلي لمساهماتهم وابتكاراتهم في القطاع.

تعليق عبر الفيس بوك