السبتي يستمع إلى مقترحات المراجعين في مركزي محوت ومديرة الصحيين

وزير الصحة يضع حجر الأساس لمستشفى محوت الجديد بتكلفة 13.9 مليون ريال

محوت- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس بوضع حجر الأساس لتشييد مشروع مستشفى محوت بمحافظة الوسطى، إذ وضع حجر بدء التنفيذ للمشروع الجديد معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، بحضور سعادة الشيخ معضد بن محمد اليعقوبي محافظ  الوسطى، وسعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وسعادة والي محوت، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى بمحافظة الوسطى والمسؤولين بوزارة الصحة وبالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الوسطى.

وتضمن الاحتفال عرضًا مرئيًا عن مكونات المشروع وأهم المراحل الإنشائية التي تم البدء في تنفيذها، قدمه المهندس جمال بن سالم بن عبدالله الشنفري مدير عام المشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة.

وتبلغ سعة مستشفى محوت 54 سريرًا وبمساحة بناء تبلغ  18 ألفا و300 متر مربع على أرض مساحتها 400 ألف متر مربع، وسيخدم المشروع ما يقارب 20 ألف نسمة من المواطنين والمقيمين بهذه الولاية.

وسيضم المستشفى عيادات خارجية وقسم الحوادث والطوارئ، وصالة للعمليات وصالة للولادة ومختبرات طبية والصيدلة وقسم للأشعة بمختلف التخصصات، بالإضافة إلى الأجنحة الداخلية ووحدة التعقيم المركزي ووحدة رعاية الأطفال ناقصي النمو (الخدّج) ومبنى للخدمات، كما سيتم تزويد المستشفى بجميع الخدمات الكهربائية والميكانيكية وأعمال التكييف وشبكات الحاسب الآلي وجميع الخدمات والأعمال المساندة وفقاً لأحدث النظم والمعايير المعمول بها من الجهات الصحية.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مسبقا بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مستشفى محوت الجديد الذي وافق على إسناده واعتماده مجلس المناقصات خلال اجتماعه الرابع في العام الماضي2022، بمبلغ 13 مليونًا و920 ألف ريال عُماني، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمشروع في نهاية عام 2025، حيث يعد هذا المشروع  أحد منجزات النهضة المتجددة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

وفي ذات السياق، زار معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي كل من مركز محوت الصحي ومركز مديرة الصحي في محافظة الوسطى، للاطلاع على أقسام المركز العلاجية وسير الخدمات العلاجية المقدمة والمضافة بالمركزين، ولقاء عدد من الكوادر الصحية العاملة بالمركز.

والتقى السبتي خلال الزيارتين بعدد من المراجعين واستمع إلى ملاحظاتهم ومقترحاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة.

رافق معالي الدكتور وزير الصحة في زيارته سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية، والدكتور إبراهيم المحروقي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الوسطى، وعدد من المسؤولين بالوزارة وبالمديرية.

تعليق عبر الفيس بوك